جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / بدء توافد الحجاج إلى مكة والمدينة ، السلطات السعودية تسعى لأفضل تنظيم لموسم الحج

بدء توافد الحجاج إلى مكة والمدينة ، السلطات السعودية تسعى لأفضل تنظيم لموسم الحج

بدأ حجاج بيت الله الحرام اعتبارا من اليوم في الوصول إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام.
ووصلت اليوم أولى رحلات الطيران الناقلة للحجاج إلى مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة قادمة من بنغلاديش وعلى متنها 418 حاجا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي تعمل بالتنسيق مع وزارة الحج السعودية والجهات المعنية الأخرى لتقليص الوقت الزمني المستغرق لإنهاء قدوم الحجاج والمعتمرين إلى 30 دقيقة من خلال تطبيق نظام (المسار الالكتروني).
وتسعى السلطات السعودية إلى تحقيق هذه الفترة الزمنية عبر تطبيق ‘معايير قياسية مقننة’ بدءا من وصول الرحلة إلى المطار ودخول الحجاج والمعتمرين إلى صالات القدوم.
ويتم استقبال الحجاج فور وصولهم من قبل منسوبي وزارة الصحة حيث يتم تقديم التعليمات والخدمات الصحية اللازمة لهم قبل أن يتجهوا إلى منطقة الجوازات لإنهاء إجراءات الوصول ثم منطقة خدمات الأمتعة لاستلام أمتعتهم مرورا بمنطقة الجمارك وبعدها يتم استقبالهم من قبل هيئة الحصر والتوزيع والحاسب الآلي التابعة لوزارة الحج.
ويتولى مكتب الوكلاء الموحد استقبال الحجاج بعد انتهاء إجراءات وصولهم قبل أن يخضعوا لإجراءات إضافية خاصة بصالات الحج تبدأ بتوجيه الحجاج إلى منطقة (البلازا) الخاصة بإجراءات بعثات الحج وتوجيه الحجاج إلى منطقة الحافلات التي تشرف عليها النقابة العامة للسيارات ومن ثم مغادرة المجمع والتوجه الى مكة المكرمة.
وفي شأن متصل وصلت اليوم أول مجموعة من حجاج بيت الله الحرام من الجنسية الهندية والماليزية إلى المدينة المنورة حيث استقبلهم مسؤولو المؤسسة الأهلية للأدلاء المعنية بشؤون الحجاج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*