جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / مقتل ضابطي شرطة في اشتباكات جنوب تركيا

مقتل ضابطي شرطة في اشتباكات جنوب تركيا

اعلنت السلطات التركية اليوم مقتل ضابط في الشرطة متأثرا بجروحه التي اصيب بها في اشتباكات وقعت امس بين القوات الامنية وعناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني في مدينة (شيرناق) جنوب شرقي تركيا.
وذكر بيان صادر عن مكتب محافظ (شيرناق) ان الشرطة التركية شنت عملية عسكرية امس ضد عناصر حركة الشباب الثوري الوطني التابعة للحزب في بلدة (سيلوبي) على الحدود العراقية ما ادى لمقاومة مسلحة من عناصر الحزب استخدمت فيها الاسلحة الثقيلة.
واضاف البيان ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة سبعة اخرين بينهم ضابطان بالشرطة توفي احدهما اليوم بالمستشفى الحكومي متأثرا بجروحه البليغة.
وفي السياق ذاته قتل ضابط شرطة تركي آخر واصيب زميله بجروح خطيرة في هجوم مسلح على دورية عسكرية بمدينة (ماردين) جنوب شرقي البلاد.
وذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء ان الدورية تعرضت لهجوم بالاسلحة البعيدة المدى من عناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني في بلدة (ميديات) مشيرة الى ان الضابطين نقلا الى مستشفى البلدة حيث توفي احدهما متأثرا بجراحه.
وعلى صعيد آخر ذكرت وكالة (اناضول) ان الغارات الجوية التي تشنها المقاتلات التركية على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني اسفرت عن مقتل 390 مسلحا منذ بدء العملية في 24 يوليو الماضي.
ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية لم تكشف عن هويتها القول ان عدد المصابين جراء تلك الغارات بلغ 400 شخص جراح نحو 150 منهم خطيرة.
وتأتي هذه العمليات العسكرية ضد مواقع الحزب في تركيا وشمال العراق ومواقع اخرى تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا بعد تعرض القوات الامنية التركية لهجمات مسلحة منذ التفجير الانتحاري الذي وقع في بلدة (سوروج) جنوبي البلاد في 20 يوليو الماضي وادى الى مقتل 32 شخصا.
وشنت القوات الامنية التركية حملة اعتقالات طالت اكثر من 1600 شخص يشتبه في انتمائهم لتنظيم (داعش) أو حزب العمال الكردستاني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*