الرئيسية / محليات / تشكيل فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية

تشكيل فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية

يتوجه الى المملكة العربية السعودية يوم غد الاحد وفد من فريق الخدمات الطبية تابع لبعثة الحج الكويتية وذلك لتجهيز مبنى البعثة في منطقة النسيم بالاراضي المقدسة.
وقال نائب رئيس الفريق مغير الشمري في تصريح صحفي اليوم إن الوفد سيتأكد من جهوزية مبنى البعثة والعيادات التابعه له وتحديد اوجه النقص في حال وجودها للعمل على معالجتها.
واوضح الشمري ان القرار الوزاري الخاص بتشكيل فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية سيصدر الاسبوع المقبل على ان تكون انطلاقته بحلول سبتمبر المقبل.
واشار الى ان العمل جار على اعداد الكادر الطبي المرافق لحملات الحج الكويتية بالاضافة الى تجهيز طلبات الادوية والاجهزة والمعدات الطبية التي سيتم شحنها الى السعودية لتجهيز العيادات بها والتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة للموافقة على كشوف تلك الادوية.
ولفت الشمري الى اهمية خضوع الحجاج للتطعيمات اللازمة قبل السفر الى الحج بعشرة ايام مضيفا أنه تم توزيع بطاقات التطعيم على ادارة الصحة العامة تمهيدا لتوزيعها على مراكز الصحة الوقائية في مراكز الرعاية الاولية بالمناطق الصحية التي سيتم تطعيم الحجاج بها.
واضاف انه سيتم تنظيم لقاء تنويري لكادر الفريق الطبي بحملات الحج الكويتية وفريق الخدمات الطبية التابع للبعثة قبل موسم الحج مشيدا في الوقت ذاته بدعم وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي وحرصهما على تذليل كل العقبات.
ويضم الوفد الصحي الذي يرأسه الشمري كلا من منصور نويصر ووليد الشراح وصياح المطيري وجاسم البلام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*