الرئيسية / الصحة / الصحة: عيادات خاصة لمعالجة جروح القدم السكري بـ 10 مراكز صحية

الصحة: عيادات خاصة لمعالجة جروح القدم السكري بـ 10 مراكز صحية

أعلن استشاري الجراحة و رئيس مجلس أقسام الجراحة العامة والجراحات التخصصية ورئيس قسم الجراحة بمستشفى الأميري د.طالب هاشم عن افتتاح البرنامج الأول بالكويت والعالم لعيادات معالجة الجروح والعناية بالقدم السكري في 10 مراكز للرعاية الأولية الصحية، لافتا الى التنسيق مع المكتب الاعلامي بوزاوة الصحة لاقامة حملات توعوية واعلامية بهذا الشأن.

جاء هذا في تصريح صحافي على هامش انطلاق العمل بالعيادات الخاصة بمعالجة الجروح والعناية بالقدم السكري بــ 10 مراكز صحية بمشاركة الأطباء الاختصاصين المرشحين في الكويت باشراف مستشفى الأميري و بالتنسيق مع مناطق الرعاية الأولية الصحية.

واشار الى ان العيادات تعمل بأحدث المستجدات في معالجة الجروح والعناية بالقدم السكري، مؤكدا على عقد الإجتماعات الدورية مع الفريق الطبي المختص واستعراض الحالات و أوراق العمل في تخصصات الجروح و القدم السكري، مشيدا بجميع القائمين على الدفع بهذا البرنامج الأول و الجبار في الكويت والعالم لاتاحة فرصة التعاون والعمل المستمر بين جميع الأقسام في خدمة وعلاج مبكّر للمريض والذي يركز على حيثيات التشخيص والعلاج المبكر، و ماذا يمكن أن تقدمه عيادات معالجة الجروح والعناية بالقدم السكري على صعيد علاج القدم السكري و معالجة الجروح المزمنة والحروق.

ولفت الى ان البرنامج بهدف الى تقييم وضع العلاج الحالي للجروح وللقدم السكري في الكويت و وضع الخطط المستقبلية لتطوير التشخيص والعلاج المبكر، كما تهدف العيادات الى العمل على التعاون بين جميع الأقسام بوزارة الصحة وكذلك اصدار توجيهات خاصة بتنظيم العلاج للجروح والقدم السكري بالشكل الصحيح و وفقا لأحدث التقنيات العالمية والحد من البتر الجزئي والكلي للأطراف.

واوضح بأن خطة العملبعيادات معالجة الجروح والعناية بالقدم السكري تشمل الاستفادة من حالات الشفاء الناجحة في دول العالم وتجربتها في مجال تأسيس و تفعيل برنامج ناجح للعلاج والتشخيص المبكر، فضلا عن وتجربة عدد من الدول في اعتماد أنظمة عالمية للحد من مخاطر مرض السكري وتأثيره على القدم بالإضافة للتشخيص المبكر، والاستفادة من تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية و هولندا في هذا المجال.

بدورها، وصفت د.هدى الضبيب العيادات بأنها احدى الركائز الأساسية في تطوير الخدمة الصحية في البلاد عن طريق تحديث المعلومات للمرضى و ادخال أساليب جديدة في التشخيص و العلاج المبكر.

من ناحيتها، اشارت د.غادة ابراهيم الى أهمية العيادات و الخدمات المقدمة للمرضى، والتي تظهر جلية في أعداد المرضى الزائرين و تشجيعهم على التواصل المستمر لتشخيص الجروح المزمنة والحروق والتقرحات لكبار السن والعناية بالقدم السكري والعلاج المبكر.

اما د.عماد عبدالعال ، فأشار الى أن البرنامج الخاص بالعيادات سابقة الذكر يقدم التدريب المستمر للهيئة التمريضية بالإضافة لتقديم التوعية والإرشادات لجميع المرضى.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*