الرئيسية / كتاب وآراء / أين تبخرت أموال الكويت ومخزونها الاستراتيجي؟!.. سؤال يطرحه فيحان العازمي

أين تبخرت أموال الكويت ومخزونها الاستراتيجي؟!.. سؤال يطرحه فيحان العازمي

إضاءات  /  لماذا نرفع سعر البنزين؟!

فيحان العازمي

لاشك ان توجه حكومتنا الرشيدة إلى رفع سعر البنزين يثير عدة نقاط لدي واستفسارات من أهمها انه كيف يتم اتخاذ مثل هذا القرار المتسرع ونحن نعيش في دولة نفطية غنية أليس الأولى بحكومتنا ان تنظر إلى أحوال الشعب الكويت الذي يئن تحت وطأة غلاء الأسعار وتدني الرواتب؟!.
والأهم من ذلك كيف يصدر مثل هذا القرار المصيري الذي ستكون له تبعات سيئة على المواطن والمقيم على حد سواء في ظل غياب دور المجلس الرقابي حيث تطالعنا الصحف يومياً بمانشيتات عريضة بان الدولة مقبلة على أزمة مالية، أين تبخرت أموال الكويت ومخزونها الاستراتيجي لكي تخرج إلينا كل هذه العناوين المثيرة للغثيان؟! والتي تجعلنا غير متفائلين إذا صدقت هذه العناوين التي اعتقد انها للاستهلاك المحلي لا غير ولكي تكون سابقة لاي قرار برفع الاسعار حتى تمهد للعامة قبول ارتفاع الاسعار وعدم الاعتراض.
نأمل ان يتحرك المجلس الذي يغط في سبات عميق ليوقف تخبطات الحكومة الواضحة وقراراتها العشوائية دون دراسة الاثار المترتبة عليها حيث سيرفع هذا القرار من نسبة التضخم في أسعار الاغذية والتجارة بنسبة 2 في المئة عقب تطبيقه، كما ان ذلك من شأنه رفع أسعار جميع الخدمات التي تعتمد على النقل، حيث صرحت العديد من شركات النقل انها سترفع اسعارها بشكل مضاعف، كما ان «مهربي الديزل» سينتعشون بسبب تهريب الديزل من السعودية الى الكويت لفارق السعر الكبير.
ان الحكومة بمثل هذا القرار لاشك انها مقدمة على رفع الدعم كليا وان هذه بداية لجس النبض، لان حكومتنا تعرف ان لديها مجلسا «لا يهش ولا ينش» والحجج والاعذار سهلة ويسهل ترويجها في الصحف بان الدولة تمر بأزمة مالية ليكون بعدها القرار. كلنا أمل أن تسارع الحكومة إلى مراجعة هذا القرار المصيري ودراسة آثاره السلبية قبل الإيجابية.
حفظ الله الكويت وأميرها من كل مكروه.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*