الرئيسية / عربي وعالمي / انفجار قنبلة صوتية قرب مبنى العدالة والتنمية بتركيا

انفجار قنبلة صوتية قرب مبنى العدالة والتنمية بتركيا

ذكرت تقارير اخبارية الليلة أن قنبلة صوتية انفجرت قرب مبنى حزب العدالة والتنمية في بلدة (كارسياكا) بمدينة (ازمير) غربي تركيا دون وقوع إصابات.
وذكرت وكالة (اناضول) التركية للأنباء ان الانفجار وقع عند مدخل مواقف السيارات قرب المبنى ما تسبب بأضرار بالمقر وسيارة كانت تقف امامه مضيفة ان الشرطة التركية اتخذت اجراءات امنية في المنطقة وباشرت في التحقيقات.
ومن جانبه قال رئيس الحزب في المدينة بولنت ديليجان لوكالة (اناضول) ان ‘الهجوم اعد من قبل هؤلاء الذين يستهدفون وحدة وسلامة الدولة’.
كما دان مسؤول الحزب في (ازمير) كريم علي سوريكلي الهجوم قائلا ‘سنتصدى لكل من يعبث بأمن البلد’.
وفي سياق متصل ارتفع عدد مصابي هجوم مسلح استهدف الشرطة التركية امس في مدينة اسطنبول الى أربعة أشخاص بينهم ثلاثة رجال امن حالة احدهم وصفت ‘بالخطيرة’.
وذكرت (اناضول) ان الهجوم الذي شنه مجهولون كان يستهدف قوات مكافحة الشغب بالقرب من مجمع رياضي في اسطنبول اثناء تمركزها لفض مظاهرات غير مرخصة في المنطقة.
وعلى صعيد حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الامن التركي ضد عناصر يشتبه بانتمائهم الى تنظيمات ‘ارهابية’ بلغ عدد المعتقلين امس نحو 400 شخص.
وشهدت تركيا تصاعدا في اعمال العنف ما ادى الى مقتل العديد من المدنيين والعناصر الامنية.
وشنت المقاتلات التركية في اليومين الماضيين غارات جوية على مواقع تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق واخرى تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*