الرئيسية / بلدي / 3 قرارات وزارية بإعادة تشكيل لجان البلدية

3 قرارات وزارية بإعادة تشكيل لجان البلدية

اصدر وزير البلدية عيسى الكندري 3 قرارات وزارية الاول، بتعديل بعض احكام القرار الوزاري رقم 72 لسنة 2006 في شأن لائحة الاعلانات.
وقرر اضافة فقرة “ج” الى البند ثانيا من المادة السادسة عشرة من القرار الوزاري رقم 172 لسنة 2006 المشار اليه نصها كالتالي:
ج – المجمعات التجارية الترفيهية التسويقية الكبرى، على ان يكون من ضمن مكوناتها: مطاعم – محلات تجارية – مقاه – صالات متعددة الاغراض – قاعات ترفيهية – سينما ومواقف سيارات خاصة بالمجمع، يشترط توافر الآتي:

1 – ان يقتصر الاعلان على الاسم والشعار في حالة وجود شعار المجمع.

2 – الا يزيد قياس مساحة الاعلان عن 2 م2 حدا اقصى.

3 – ألا يتجاوز ارتفاع العمود القائم عن 1.5م عن مستوى سطح الارض.

4 – يجوز اضاءة الاعلان على ان تكون الاضاءة ذاتية وثابتة.

5 – أن يقام الاعلان على جانب الطرق المؤدية الى المجمع.

واعاد الكندري في قراره الثاني، تشكيل اللجان الدائمة في البلدية ليضاف الى عضوية لجنة الاخلاء الاداري المنصوص عليها في البند (ثانيا) من القرار الوزاري رقم 176 لسنة 2014 مدير ادارة تحديد الملكية العقارية، ويتولي امانة السر اللجنة احد العاملين بالجهاز التنفيذي للبلدية يختاره رئيس اللجنة.

كما عدل تشكيل لجنة المشتريات المنصوص عليها في البند (رابعا) من القرار الوزاري ليصبح مدير ادارة المناقصات والعقود نائبا للرئيس بدلا من مدير ادارة الشؤون المالية.

واعاد الكندري تشكيل لجنة الاعلانات، لتصبح برئاسة مساعد المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة ومبارك الكبير، على ان يتولى امانة سر اللجنة احد العاملين بالجهاز التنفيذي للبلدية، يختاره رئيس اللجنة.

وقرر ان يتولى رئاسة لجنة الاسواق العامة نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة ومبارك الكبير.

وعدل تشكيل اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، ليكون ممثل ادارة التنظيم العمراني نائبا للرئيس، وتستبدل عبارة ممثلين قانونيين من ادارة التنظيم بممثلين قانونيين من مكتب مدير عام البلدية.

وضم الكندري الى عضوية لجنة تصنيف الجهات التي تقوم باعداد الدراسات المرورية كلاً من:

ــ ممثل عن ادارة المخطط الهيكلي.

ــ ممثل عن وزارة الداخلية (الادارة العامة للمرور).

وعدل تشكيل لجنة تأهيل وتصنيف شركات النظافة العامة، ليصبح مساعد المدير العام لشؤون قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير نائبا للرئيس.

 

وشكل الكندري في قراره الثالث اللجنة العليا لاعداد تقديرات مشروع الميزانية للسنة المالية 2017/2016، برئاسة مدير عام البلدية، وعضوية رؤساء القطاعات، وعدد من مديري الادارات.

تكون مهمة اللجنة مناقشة واعداد تقديرات مشروع الميزانية للسنة المالية 2017/2016 تمهيدا لعرضها على المجلس البلدي لمناقشتها.

وسمح للجنة ان تدعو من تراه من مديري الادارات وغيرهم من المواطنين لحضور اجتماعاتها.

على ان يبدأ عمل اللجنة من تاريخ صدور القرار، وعليها انجاز مهمتها في موعد اقصاه 30 اغسطس المقبل، حتى يتسنى لادارة الشؤون المالية اعداد مشروع الميزانية مستوفيا البيانات والنماذج والجداول المنصوص عليها في تعميم وزارة المالية

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*