الرئيسية / محليات / استمرار منع زيارة مسلم البراك.. والداخلية لاتعلق

استمرار منع زيارة مسلم البراك.. والداخلية لاتعلق

اضطر أقارب السجين السياسي مسلم البراك للتوجه الى مخفر الصليبية وتقديم طلب اثبات حالة بعد منعهم من زيارته والاطمئنان على صحته لليوم الثالث على التوالي.

وقال نواف الهندال رئيس منظمة كويت ووتش لحقوق الانسان ‘ تم ارسال شكوى مستعجلة للجهات المعنية في الامم المتحدة ضد التعسف والتضييق على #مسلم_البراك بمنع اسرته من زيارته في السجن’.

وأمام سيل من الاستفسارات من المغردين والنواب السابقين وممثلي الحركات السياسية حول سبب منع الزيارة عن مسلم البراك دون غيره من السجناء، لم تعلق الداخلية ولم ترد على الأسئلة واكتفى أحد قيادييها امس بالقول ‘المنع بأوامر عليا!!’.

من جهته أصدر المحامي بدر بداح المشعان بياناً بصفته أحد أعضاء الفريق القانوني عن مسلم البراك، دعا فيه المقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إلى مراقبة المعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها معتقل الرأي النائب السابق مسلم البراك في السجن المركزي وبعدم السماح لأقربائه بزيارته.

وقال المشعان في بيانه إنه بعد 30 سنة على صدور اتفاقية مناهضة التعذيب مازالت الدول تتقاعس عن التزاماتها ومنها دولة الكويت التي صادقت على مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية،  أو اللا إنسانية أو المهينة قبل 19 سنة وأصبحت مواد هذه الاتفاقية جزءاً من قانونها الداخلي بموجب القانون رقم 1 لسنة 1996، فعليها الالتزام بما ورد في تلك الوثيقة ادلولية وبتقريرها الوطني الثالث لسنة 2015 الذي أودعته بشأن تعهداتها بتنفيذ أحكام الاتفاقية.

ودعا المشعان المقرر الخاص الخاص المعني بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إلى مراقبة المعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها معتقل الرأي النائب السابق مسلم البراك في السجن المركزي وبعدم السماح لأقربائه بزيارته.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*