الرئيسية / جرائم وقضايا / تمكين طالبة من أداء الامتحان النهائي المؤجل لكلية الحقوق

تمكين طالبة من أداء الامتحان النهائي المؤجل لكلية الحقوق

قضت المحكمة الإدارية بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ قرار كلية الحقوق بجامعة الكويت والمتعلق برفض أداء طالبة للاختبار النهائي المؤجل لاحدى المواد وتمكينها من ذلك لحين الفصل بالموضوع .

وتخلص الواقعة حسبما هو ثابت بالأوراق من أن الطالبة قد تقدمت بطلب تأجيل الامتحان النهائي وذلك أثر وعكة صحية ، إلا أن الطلب قوبل بالرفض من قبل إدارة الكلية ، ولدى تظلمها من القرار قامت أيضاً جهة الإدارة بالرفض دون إبداء ثمة أسباب ، وهو ما مفاده ولزامه أن تعيد الطالبة العام الدراسي ، مما حدا بالطالبة إلى رفع الدعوى مطالبة بإلغاء القرار مع طلب مستعجل بتمكينها من الأداء الامتحان .

وأمام المحكمة ترافع عن المدعية المحامي سلطان القحطاني شارحاً للمحكمة ظروف الواقعة ، ومؤكداً تعسف جهة الإدارة تجاه المدعية ، وكذا احقيتها من أداء الاختبار المؤجل استناداً على ماجاء في الباب الخامس من النظام الدراسي من أنه : تؤجل الامتحانات النهائية لبعض الطلبة إذا كان للطالب ظروف قهرية ومنها ( العذر الطبي ) .

وأكد القحطاني للمحكمة أن ظروف الواقعة تستوجب القضاء بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار وتمكين المدعية من أداء الاختبار ، تأسيساً على أن نتائج القرار لا يمكن تداركها وأن الخطر حال ومحدق على مستقبل الطالبة ، وأن الظاهر من الاوراق يفيد مخالفة جهة الادارة للقوانين واللوائح و إساءة استعمالها للسلطة المخولة لها ، ومن المرجح إلغاءه .

الأمر الذي بناء عليه قضت المحكمة بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار لحين الفصل بالموضوع مع تمكينها من أداء الاختبار النهائي المؤجل .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*