الرئيسية / محليات / البترول الوطنية : مصفاة الشعيبة تعمل بطاقتها التكريرية القصوى

البترول الوطنية : مصفاة الشعيبة تعمل بطاقتها التكريرية القصوى

أعلن المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية الكويتية خالد العسعوسي أن نسبة الانجاز في مشروع الوقود البيئي بلغت 27 في المئة بنهاية شهر يونيو مؤكدا سير المشروع وفق خطة العمل الموضوعة له.
وقال العسعوسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إنه تم شراء كل المعدات الرئيسية للحزم الثلاث وبدات عمليات التصنيع مضيفا انه سيتم توريد هذه المعدات للبلاد تباعا خلال الأشهر المقبلة.
واضاف ان الهياكل الفولاذية تم تركيبها في المواقع الإنشائية في مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي مؤكدا اكتمال 40 في المئة من المخططات الرئيسية للمشروع.
وعن المداخل والمخارج من الطريق السريع الى موقعي المشروع في مصفاتي ميناء عبدالله والأحمدي أوضح العسعوسي أن وزارة الأشغال العامة تعمل على تنفيذ هذه المداخل متوقعا الانتهاء من تنفيذ مدخل مصفاة ميناء عبدالله منتصف أغسطس المقبل.
وذكر ان تشغيل المرافق الكهربائية للمشروع سيتم بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء قبل نهاية العام وهي المرافق التي تنفذها إحدى الشركات المقاولة لافتا الى أن إجمالي ما سيتم صرفه بنهاية يوليو الحالي للمقاولين سيبلغ 900 مليون دينار كويتي.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس خالد صالح العسعوسي أن مصفاة الشعيبة تعمل بطاقتها التكريرية القصوى التي تبلغ نحو 200 ألف برميل يوميا.
وقال العسعوسي في تصريح صحافي اليوم حول ما نشر اخيرا عن انخفاض الإنتاج في مصفاة الشعيبة ان معدل تكرير النفط الخام خلال الربع الأول من السنة المالية 2015 – 2016 في مصفاة الشعيبة بلغ نحو 2ر200 ألف برميل يوميا.
وذكر ان كل الوحدات التصنيعية في المصفاة تعمل وفقا للخطط والبرامج الموضوعة مبينا أن ايقاف الوحدتين 8 و13 أو غيرهما من الوحدات بمصفاة الشعيبة وغيرها من المصافي يتم في إطار خطط الصيانة حيث يتم الاستعاضة عنها بتحويل الإنتاج إلى وحدات أخرى دون ان يؤدي ذلك إلى أية خسائر أو فقدان في الإنتاج.
وبين العسعوسي ان التقرير ربع السنوي لمصفاة الشعيبة يؤكد أن أداءها كان ممتازا وأن وحدة النفط الخام والوحدات التحويلية المهمة تعمل بأقصى طاقتها وفق خطط الانتاج والتوقف والصيانة المقررة.
وأعرب عن أمله في أن يتم استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة مشيرا الى أن العمل في شركة البترول الوطنية الكويتية ومصافيها يتسم بالشفافية والحرص على التواصل مع كل وسائل الإعلام.
وأفاد بأن (البترول الوطنية) ترحب بأي استفسار أو استيضاح يقدم لها من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية ‘التي نعتبرها شريكا مهما في تحقيق الأهداف الموضوعة للشركة وإبراز دورها الوطني المهم’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*