الرئيسية / رياضة / عروس الدورات الرمضانية في الكويت تسدل الستار على منافساتها ونجومها

عروس الدورات الرمضانية في الكويت تسدل الستار على منافساتها ونجومها

يسدل الستار الاربعاء على النسخة السادسة والثلاثين لدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة قدم الصالات، باقامة مباراتي النهائي لمنافسات الكبار والبراعم.

ويشهد اليوم الختامي حضور ممثل سمو أمير البلاد راعي الدورة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، ورئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، كما وجهت اللجنة المنظمة العليا بقيادة خالد الروضان الدعوة لشخصيات سياسية واجتماعية ورياضية وفنية.

وبذلت اللجنة المنظمة مجهودات كبيرة في الايام الماضية، لكي يظهر اليوم الاخير في أفصل صورة، وبالشكل الذي يعكس حجم النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة الحالية، مع الزيارة الاستثنائية لنجوم ومشاهير العالم الفرنسي زين الدين زيدان والاوكراني اندريه شيفتشينكو والمهاجم الاسباني دييغو كوستا والمدافع دانييل الفيس.

وكانت الامتار الاخيرة من الدورة خلت الامتار الاخيرة من دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة قدم الصالات، من المفاجأت، بتأهل فريقي سبورتس دايركت ولي لي وايت الى المشهد الختامي، بعدما تجاوزا محطة نصف النهائي بجدارة واستحقاق.

وكانت الدورة قد شهدت قمة الاثارة والتشويق والندية، واتسعت دائرة التنافس على اللقب لتضم أكثر من ثمانية اندية كانت مؤهلة لبلوغ المباراة النهائية، حتى ان المباريات الاربع بدور الثمانية، انتهت جميعها بركلات الترجيح، مما يؤكد عدم وجود فوارق فنية بين الفرق.

ومن العوامل الفنية اللافتة في الدورة هذا العام، تألق حراس المرمى، الذين لعبوا الدور الاكبر في حسم اغلب المباريا بادوار خروج المغلوب، بل ان الفرق الاربعة التي تواجدت في المربع الذهبي وهي سبورتس دايركت وريزلتس للفيتامينات وبنك الائتمان ولي لي وايت تدين بالفضل لحراسها للوصول الى هذه المرحلة.

ومن الحراس الذين خطفوا الانظار، محمد قاهري ( سبورتس ديركت) وطارق الورداني (ريزلتس للفيتامينات) وسيد الموسوي ( لي لي وايت) وعبدالله حياة (بنك الائتمان).

وتميزت النسخة 36 بتواجد نخبة من نجوم العالم في كرة الصالات، وعلى رأسهم الاسطوري البرازيلي فالكاو، الذي ابدع في ظهوره الاول مع نوتنغهام ولكن الاصابة، حرمته من استكمال مشواره في الدورة، ومواصلة امتاع الجماهير بلمساته الساحرة، التي جعلته يتصدر عرش اللعبة على مدار ثمانية اعوام.

وضم ايضا نوتنغهام احد ابرز لاعبي اوروبا في كرة الصالات وقائد المنتخب الروسي روميلو، الى جانب البرازيلي لوكاين المتوج مؤخرا مع فريق من كازاخستان بلقب دوري ابطال اوروبا على حساب برشلونة الاسباني.

ومن المحترفين المميزين الذين حظفوا الانظار، الايطالي دودو لاعب سبورتس دايركت وزميله البرازيلي سيرنمو، وهما من العوامل الرئيسية التي رجحت كفة الفريق في الادوار الرئيسية، ووضعت الفريق في محطة نصف النهائي.

من جانبه اثنى على مروي نجم الكرة الكويتية السابق وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة على جهود اللجنة المنظمة بالدورة وعملها الدؤوب على مدار العام من اجل خروج كل نسخة جديدة من الدورة بصورة أفضل من سابقتها.

واكد ان الدورة باتت علامة مميزة بما تقدمة لعشاق كرة الصالات في كل عام من مستوى فني وتنافسي عال وسطاجواء تنظيمية مميزة الى جانب استقطاب كوكبة من نجوم الكرة العالمية ليحلوا ضيوفا على الدورة عبر مواجهات “الحلم” التي تنتظرها الجماهير بشغف لمشاهدة أفضل نجوم كرة القدم العالمية في صالة الشهيد بالدعية بالاضافة للاعبين المحترفين مع الفرق المشاركة والذين اثروا الدورة فنيا مع اللاعبين المحليين المميزين.

وأبدى سعادته بالمشاركة في ديوانية الروضان الى جانب النجوم اسامة حسين وجمال مبارك مع نادر كرم وحديثهم عن الذكريات الجميلة والشأن الرياضي المحلي.

 

8 7 5 6

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*