الرئيسية / برلمان / النائب د. خليل عبدالله يسأل عن مخالفات قانونية شابت التعيين بـ«التربية الأساسية»

النائب د. خليل عبدالله يسأل عن مخالفات قانونية شابت التعيين بـ«التربية الأساسية»

وجه العضو د.خليل عبدالله سؤالا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى قال في مقدمته: نمى إلى علمي أن هناك مخالفات وتجاوزات قانونية شابت عملية التعيينات في قسم علم النفس بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وطالب إفادته بالآتي:
1 ـ ما إجراءات العمل التي تمت بخصوص التعيينات في قسم علم النفس بكلية التربية الأساسية؟ وهل جاءت متوافقة مع القرار رقم (1385/2002) الصادر بشأن إجراءات العمل بالأقسام العلمية بكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ وإذا كانت تتوافق مع القرار، فما الإجراءات التي تم الاتفاق عليها؟ وهل تضمن العمل بالتعيينات خطة تم اعتمادها من القسم العلمي قبل التنفيذ؟ يرجى إفادتي بنسخة معتمدة من الخطة مع نسخة من محضر اجتماع القسم العلمي بهذا الشأن.

2 ـ ما مدى صحة إجراءات الإعلان المنشور في نوفمبر 2014 الخاص بالتعيينات في قسم علم النفس بكلية التربية الأساسية؟ وهل صحيح أن الإعلان المنشور قد اعتمد على ما جاء في خطة التعيينات لعام 2009 دون الرجوع إلى القسم العلمي لمراجعة الاحتياجات ومن ثم تحديثها وفقا للتخصصات المطلوبة لعام 2014؟

3 ـ هل تمت مقابلة المتقدمين للتعيين حسب ما جاء في إعلان وخطة عام 2009، أي بعد مرور أكثر من أربع سنوات ونصف تقريبا من تاريخ الخطة والإعلام القديم؟ فإذا كانت الإجابة بنعم ـ يرجى إفادتي بمدى صحة ما جرى مع تزويدي بنسخة من خطة احتياجات 2009 والإعلان عنها، والإعلان الجديد المنشور في عام 2014 مشفوعا بنسخة من محاضر اجتماعات مجلس القسم العلمي.

4 ـ هل جاء الإعلان المنشور في عام 2014 منسجما مع الظروف والحاجات المستجدة للقسم العلمي والذي يستوجب مراعاة حاجة سوق العمل؟ وهل قامت وزارة التربية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بوقف القبول بتخصص رياض الأطفال، وهو التخصص الذي يخدمه قسم علم النفس؟ في حال وجود قرار بهذا الشأن يرجى تزويدي بنسخة من هذا القرار؟

5 ـ نمى إلى علمي أن الرئيس الحالي لقسم علم النفس بصفتها رئيس لجنة التعيينات قد مارست مخالفات صريحة وواضحة اثناء عمل اللجنة، الأمر الذي اثار حفيظة أحد اعضاء اللجنة وتقدم بشكوى حول جميع الاجراءات المخالفة، كما تقدم مجموعة من اعضاء هيئة التدريس في القسم بشكوى لنائب المدير العام لشؤون التعليم التطبيقي والتدريب المتمثلة بمديرها، وفي حال ثبوت المخالفات وعدم الالتزام بما جاء في الشروط الواردة في التعيينات بالتطبيقي، فما الأسباب التي دعت إلى المخالفات وعدم الالتزام بالشروط؟

6 ـ ما الإجراء الذي تم من قبل لجنة التعيينات في كلية التربية الأساسية والتي يترأسها عميد الكلية المكلف، تجاه المخالفات التي ارتكبتها لجنة التعيينات في قسم علم النفس؟ يرجى تزويدي بجميع الاجراءات التي اتخذتها لجنة التعيينات في الكلية تجاه تلك المخالفات مشفوعا بنسخ من محاضر اجتماعات لجنة التعيينات بالكلية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*