الرئيسية / عربي وعالمي / التحالف يقصف ميليشيات الحوثي

التحالف يقصف ميليشيات الحوثي

شن طيران التحالف العربي غارات عنيفة، مساء الخميس، على مواقع الحوثيين في غرب صنعاء وأخرى في محافظة حجة الحدودية.

وكان طيران التحالف قد استهدف صباح الخميس مواقع ومخازن أسلحة لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في عدن والضالع وصعدة وشبوة.

غارات التحالف تزامنت مع إنجازات على الأرض باتت تحققها المقاومة الشعبية لاسيما في رداع بمحافظة البيضاء.

فقد تقدمت المقاومة الشعبية في تعز بمنطقة الضباب غرب مدينة تعز، وباتت تسيطر على نقطة تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قرب حديقة الصالح، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة.

كما سقط عدد من القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في هجوم نفذته المقاومة الشعبية على نقطة تابعة للميليشيات قرب الإصدار الآلي في منطقة الحوبان شرق مدينة تعز.

من جهته ، دعا مجلس الأمن الدولي إلى هدنة جديدة في اليمن، كما دعا كل الأطراف اليمنية إلى المشاركة في جولة جديدة من المباحثات من دون شروط مسبقة.

وقال المجلس في بيان صحافي إن الدول الأعضاء في المجلس تحث جميع أطراف الأزمة على النظر في اقتراحات المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لهدنة إنسانية تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

وأضاف البيان أن الدول الأعضاء طالبت جميع الأطراف بضرورة ‘الامتثال’ لـلقانون الإنساني الدولي، وتسهيل وصول المساعدات إلى اليمنيين.

وفي سياقٍ متصل، دعا مسؤول الإغاثة بالأمم المتحدة، ستيفن أوبراين، إلى تقديم مـزيد من المساعدات لليمن.

وقال أوبراين إن ثمانين في المئة من سكان اليمن البالغ عددهم خمسة وعشرين مليون نسمة، يحتاجون لـلمساعدة، وإن نصف سكان البلاد على بعد خطوة واحدة من المجاعة، مضيفا أن الشحنات التجارية تراجعت إلى خمسة عشر في المئة من مـستـوياتها قبل الأزمة

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*