الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / تجمع ‘إنجاز’ يكرم خريجي ومتفوقي الثانوية العامة لقبيلة الوعلة

تجمع ‘إنجاز’ يكرم خريجي ومتفوقي الثانوية العامة لقبيلة الوعلة

بأجواء عمها الفرح والسرور والتنظيم الاحترافي، أقام تجمع إنجاز (قبيلة الوعلة ـ يام) مساء الثلاثاء الماضي الموافق ١٦ / ٦ / ٢٠١٥ في صالة الحريش و للمرة الثالثة على التوالي حفل تكريم وتوجيه لمتفوقي وخريجي الثانوية العامة من أبناء «قبيلة الوعلة» للعام الدراسي 2014/2015، وهذا من ضمن برامج التجمع التطوعية التي تقوم على الاهتمام بالمجتمع والحرص على تشجيعه وتطويره في بلد الخير والوفاء الكويت الحبيبة.
وتضمن برنامج الحفل تلاوة من القرآن الكريم وكلمة لتجمع «إنجاز» ألقاها أ. مسفر عوض آل سالم، وكلمة للخريجين ألقاها الطالب ناصر ظافر آل سالم، وكلمتين توجيهيتين من د. مهدي حسن آل مطلق من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و د. عبدالله عوض آل سالم من جامعة الكويت، وكلمة لخريج سابق طامي آل هضبان، وقصيدة شعرية رائعة ألقاها الطالب الخريج الشاعر فيصل آل محمد بن رشيد وأدار البرنامج باحترافية عريف الحفل أ. محمد متعب آل عبدان.

تطرق د. مهدي حسن آل مطلق في كلمته الرائعة إلى أن الطالب الخريج الثانوية سينتقل حياة جامعية جديدة بمعنى الكلمة مما يستعدي الوعي التام إلى المهام والمسؤوليات الجديدة التي ستلقى على عاتق الطالب وحده، فهو من سيقوم باختيار تخصصه وهو من سيقوم بتحمل كامل مسؤولياته، مما يستدعي دراسة متأنية في اختيار التخصص المناسب والجد والاجتهاد في التحصيل العلمي؟

أشار د. عبدالله عوض آل سالم إلى أهمية اختيار التخصص بعيدا عن أي تأثيرات خارجية من الأهل أو الأصدقاء وأن الطالب هو المسؤول الوحيد عن اختياره، فيجب على الطالب دراسة صحيفة المواد المطلوبة للتخصصات التي قد يرغبها الطالب الخريج ويجب أن يعرف الطالب هل هذا التخصص مطلوب في سوق العمل وله مستقبل، كما أشار د. عبدالله إلى آلية التسجيل وممتطلبات التخصصات بدقة وتجنب الأخطاء الشائعة للطلبة بما يعود عليهم بالنفع في التحصيل العلمي والعملي والأخلاقي بما ينفع الوطن والمجتمع.

وشهد الحفل حضورا كبيرا من الطلبة وأولياء الأمور كما حضر الحفل متطوعين من طلبة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب،، كما تم على هامش الحفل تنظيم برنامج توجيه وارشاد لمساعدة الطلبة على استكمال محصولهم العلمي بعناية فائقة.

وفي الختام تمنى منظمي الحفل (تجمع إنجاز) الخير والتوفيق لأبناء الكويت الخريجين من الثانوية العامة لخدمة وطنهم الغالي الكويت وشعبها المبارك والتهنئة بقرب حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية بكل خير.

تجمع تجمع تجمع تجمع تجمع تجمع تجمع

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*