الرئيسية / برلمان / عضو مجلس الامة نائب رئيس البرلمان العربي النائب محمد الجبري: البرلمان العربي يدعم الشرعية في اليمن

عضو مجلس الامة نائب رئيس البرلمان العربي النائب محمد الجبري: البرلمان العربي يدعم الشرعية في اليمن

ثمّن عضو مجلس الامة نائب رئيس البرلمان العربي النائب محمد الجبري اصدار البرلمان العربي لوثيقة المرأة والطفل وترجمتها الى عدة لغات منها اللغة الانجليزية والفرنسية والاسبانية ليشاهد العالم والغرب كيف نالت المرأة في الاسلام كل حقوقها وكذلك الطفل، ووصف الجبري المبادرة بالطيبة، وفرصة ان يجد العالم ترجمات لتلك الوثائق جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» خلال انطلاق اجتماعات هيئة مكتب البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجروان وحضور اعضاء هيئة مكتب البرلمان.

واضاف الجبري انه تمت مناقشة القرارات السابقة للاجتماع الذي عقد في جيبوتي لدعم الشعوب الاقل نماء في الوطن العربي.

كما تطرق الاجتماع الى مناقشة الميثاق العربي لمكافحة الارهاب بكل اشكاله الذي اصبح منتشرا تحت مسميات كثيرة اساءت للدين الاسلامي الحنيف وهو منها بريء وكذلك العمل العربي المشترك.

وأضاف الجبري انه تم تناول قضية الوضع في اليمن وما تقوم به الميليشيات الخارجة على النظام من الحوثيين وميليشيات علي عبدالله صالح قائلا ونحن كبرلمان عربي ندعم الشرعية الدولية لليمن المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي التي اقرها المجتمع الدولي والقرار الدولي 2216 ونتمنى ان يعود اليمن السعيد مرة اخرى بعد دحر هذه الميليشيات التي تدعم من جهات خارجية.

كما تم بحث رسالة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ومنظمة اليونسكو للمحافظة على التراث الثقافي والانساني والذي يدمر كل يوم في سورية والعراق واليمن.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*