الرئيسية / برلمان / التقرير النهائي للجنة التحقيق في قضية الإيداعات والتحويلات المليونية

التقرير النهائي للجنة التحقيق في قضية الإيداعات والتحويلات المليونية

أصبح التقرير النهائي للجنة التحقيق في قضية الإيداعات والتحويلات المليونية على جدول أعمال مجلس الأمة، بعدما تم إدراجه على جدول جلسة اليوم.

يناقش مجلس الأمة في جلسته اليوم التقرير النهائي للجنة التحقيق في قضية الإيداعات والتحويلات المليونية، المدرج على جدول أعمال الجلسة، وسط توقعات نيابية بإحالة الملف الى جهات الاختصاص دون مناقشته سواء في جلسة علنية أو سرية.
وقال العضو حمدان العازمي، إن ‘تقرير اللجنة مازال عند الأمانة العامة لمجلس الأمة ولم يوزع على النواب، وإلى الآن لم نبلغ بشيء بخصوص هذا الملف، أو كيفية إدارته في جلسة المجلس’.
وصرح العازمي لـ’الجريدة’ بأنه إذا كان هناك توجه لذكر أسماء لنواب حاليين أو سابقين فإنه يجب أن يكون دون انتقائية.

طي الملف

بدوره، أكد العضو فيصل الدويسان أن ‘لجنة الإيداعات أوصت في تقريرها المدرج على جلسة اليوم بإحالة الملف برمته الى النيابة العامة’، مؤكداً أن الإحالة في مصلحة جميع النواب الذين وردت أسماؤهم في التقرير.
وذكر الدويسان أن ‘هناك رأيا في اللجنة طالب بإحالة الملف الى هيئة مكافحة الفساد، وعموماً فإن التقرير بات في عهدة المجلس، وسينظر من قبل جميع النواب’.
وشدد على أنه سيرفع دعوى قضائية ضد موقع الكتروني ‘لإدراجه صورتي وآخرين ضمن المتهمين في ملف الإيداعات، خصوصا أن بعض النواب، وأنا أحدهم، لم تذكر أسماؤهم في التقرير، لأنه ليس لدينا نشاط عقاري أو مالي، فضلا عن أن بعض من تمت إحالتهم الى النيابة في قضية الإيداعات لم تعرض صورته، ما يعني أن الغرض من النشر هو التشهير’.
وقال الدويسان لـ’الجريدة’: ‘لقد ورد اسمي في التقرير ضمن قائمة 38 عضوا ليس لديهم أي نشاط عقاري، ‘فلا ناقة لي ولا جمل في التقرير’.
ورداً على سؤال ‘الجريدة’ قال الدويسان: ‘أؤيد إحالة تقرير الإيداعات مباشرة إلى الجهة المختصة دون مناقشة، فيجب ألا يكون الهدف من هذه المادة التكسب السياسي وضرب البعض، متوقعاً طي هذا الملف بسبب القصور التشريعي’.
وكشف قال مصدر نيابي لـ’الجريدة’ أن إحدى الحالات الواردة في تقرير لجنة الإيداعات في ملف عقارات النواب هو امتلاك أحد الأعضاء 25 عقارا أثناء عضويته، دون أن يكون له نشاط تجاري في العقارات قبل فترة عضويته النيابية.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*