الرئيسية / جرائم وقضايا / براءة 3 وافدين من النصب على مواطن

براءة 3 وافدين من النصب على مواطن

ألغت محكمة الجنح المستأنفه برئاسة المستشار حمد الملا حكم محكمة اول درجه القاضي بتغريم وافدين ووافدة  مائتان دينار والقضاء مجددا ببراءتهم من النصب والاحتيال عن طريق ‘ عروض مجانية ‘.

وكان الادعاء العامة قد اسند للمتهمين قاموا باجراء عرض خاص ‘ عروض مجانية ‘ للسلع المعروضة لديهم دون الحصول على ترخيص بذلك من وزارة التجارة والصناعة واستعملوا عمدا وسيلة من شأنها ان تخدع المتعاقد معهم في حقيقة البضاعة وصفاتها الجوهرية وماتحويه من عناصرر نافعة وتوصلوا بطريق التدليس الى الاستيلاء على اموال المجني عليه بان ارتكبوا الجرائم موضوع الوصفين السابقين .

وتتلخص تفاصيل الواقعه فيما شهد به مفتش بوزارة التجارة والصناعة  بمحضر الضبط  من انه تقدم الشاكي ‘ المجني عليه ‘ بالشكوى ضد المتهمين من انهم قاموا الاتصال عليه وابلغوا بربحه جائزة مجانية وقاموا بالتحصل منه على مبلغ 60 دينار مقابل هاتف سامسونج وكوبونات خصومات  وهدايا الا انه تبين ان الهاتف صيني الصنع والمحلات المشاركة في الخصومات وهمية .

وحضر المحامي محمد شاكر مندني من مكتب المحامي عبدالمحسن القطان عن المتهمين مؤكدا ان الاوراق قد جاءت قاصرة عن بلوغ حد الكفاية لتكوين عقيدة المحكمة في شان دور المتهم في ارتكاب الواقعه محل المحاكمة ولا سيما وانه قد تمسك بأن وظيفته في الشركة هي مستشار قانوني لها .

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*