الرئيسية / جرائم وقضايا / تغريم وافد بدلاً من حبسه و إبعاده عن البلاد

تغريم وافد بدلاً من حبسه و إبعاده عن البلاد

ألغت محكمة التمييز حكم محكمة اول درجة و ثاني درجة القاضيان بحبس وافد ٣ أشهر مع الشغل و النفاذ و أبعاده عن البلاد ، و قضت مجددا بتغريمه ١٠٠ دينار و ذلك لسرقته كاميرات ‘ نيكون ‘ بقيمة ٢٠٠٠ دينار .

اسند الادعاء العام الى المتهم انه سرق عدد ٢ كاميرا نوع ‘ نيكون ‘ و عدد واحدة عدسة زوم بقيمة ٢٠٠٠ دينار كويتي  و المملوكة المجني عليه بنية تملكها و ذلك على النحو المبين في التحقيقات .

و تتلخص الواقعة فيما ابلغ به و قرره المجني عليه من انه و حال تواجده في احد الهيئات الخيرية بمناسبة تكريم للجان العامة لجائزة رفيعة المستوى لتحفيظ القران وذلك للتصوير الحفل قام بوضع الكاميرات الخاصة به على إحدى اليرتشنات وذهب للصلاة في الدور الاول وقد استغرق ذلك تقريبا حوالي نص ساعة و حال عودته اكتشف سرقة الكاميرات وبحث عنها ولم يجدها ، وعليه سجل قضية في المخفر ، و دلت عملية البحث و التحري لضابط الواقعة على ارتكاب المتهم لجريمة السرقة .

و حضرت المحامية عصمت الخربوطلي عن المتهم امام المحكمة و دفعت ببطلان الحكم المطعون فيه لقصور تسبيبه و لإخلاله الجوهري بحق الدفاع ، و الخطأ في تطبيق القانون و تأويله .

كما قدمت الخربوطلي الى المحكمة الدليل اليقيني على انتفاء التهمة المنسوبة لموكلها ، وبطلان الاعتراف المنسوب لموكلها لمخالفته لحقيقة الواقعة ، و انتفاء جريمة السرقة بركنيها المادي و المعنوي و الدفع بعدم جدية تحريات المباحث .
و طالبت الخربوطلي بإلغاء حكم اول درجة و ثاني درجة و القضاء مجددا ببراءة موكلها .

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*