الرئيسية / جرائم وقضايا / تأجيل قضية حسين عاشور إلى 21 الجاري للحكم

تأجيل قضية حسين عاشور إلى 21 الجاري للحكم

حجزت محكمة الاستئناف أمس تأجيل قضية حسين عاشور المتهم في قضية امن الدولة بتهمة مخالفة قانون الوحدة الوطنية إلى جلسة 21 الجاري للحكم .

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس المتهم سنتين مع الشغل وكفالة 2000 دينار لوقف النفاذ و بالغرامة 10 آلاف دينار كويتي عن التهمة الاولى .

وقد مثل المتهم وانكر الاتهام المسند اليه جملة وتفصيلا كما دفع دفاعه المحامي عبدالمحسن القطان ببطلان محضر التحريات وبطلان اجراءات القبض واتفتيش وانتفاء اركان الجريمة والقصد الجنائي , مؤكدا ان موكله شخضيه رياضية وشخص وطني وليس له في مجال السياسة وشق صف الوحدة الوطنية وهو حريص على مصلحة البلاد وله دور بارز في الرياضة .

وكانت النيابة العامة قد اسندت للمتهم انه دعى وحض علنا عن طريق الصور والكتابة والنشر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام الذي ينشر بواسطة الشبكة العالمية للمعلومات على الفتنة الطائفية بأن اورد بالحساب الصور والعبارات , واساء عمدا استعمال وسائل المواصلات الهاتفية بان استخدم هاتفه النقال بارتكاب الجريمة .

وتتلخص تفاصيل الواقعه فيما شهد به ضابط بالمباحث الجنائية انه اثناء البحث الدوري على شبكة الانترنت وتحديدا على موقع الانستغرام تم مشاهدة حساب المتهم بقوم بعرض صور شخصيه وهو يحمل اسلحة نارية غير مرخصه وتبين ان تلك الصور خاصة بالمتهم وباستدعاء الاخير وبسؤاله اقر بان الحساب له وان تلك الصور له وانه قام بالتقاطها خارج دولة الكويت ورفض الافصاح عن مصدر تحصله عن تلك الاسلحة , واكدت التحريات ان الحساب لمتهم وان الصور والتدوينات له وانه يقوم باساءة استخدام هاتفه عن طريق النشر عمدا من ذلك الى ضرب الوحدة الوطنية واثارة الفتن الطائفية والتفريق بين نسيج المجتمع واضاف ان المتهم اخفى الهاتف النقال محل الواقعه لاخفاء ادلة الجريمة وان المتهم ارسل الصور والتدوينات من داخل الكويت.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*