الرئيسية / محليات / تستعين بالمعلومات الجغرافية لتطوير خدماتها

تستعين بالمعلومات الجغرافية لتطوير خدماتها

وأوضح العبدالله خلال الحفل الذي أقيم في مجمع الورش في منطقة الري صباح امس ان «الادارة العامة للاطفاء تملك الامكانات للتعامل مع الحوادث وقد تمت تجربتها من خلال عدة حوادث سابقة»، مشيرا إلى أن «القيادة السياسية تقدم كل الدعم لرجال الاطفاء البواسل». وفي كلمة نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد، أكد ان «الادارة العامة للاطفاء تسعى للاهتمام بالعنصر البشري وتوفير أقصى درجات الحماية الشخصية له اثناء مكافحته للحرائق وتحقيقا لهدف الادارة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتجهيز رجال الاطفاء بالمعدات والآليات والتدريب»، لافتا الى ان «هذا الحفل هو تجربة الرجل الحراري من خلال جهاز المحاكاة الخاص والذي يعمل على خلق وتوفير ظروف مشابهة لما يتعرض له رجل الاطفاء من حرارة اثناء مكافحته للحرائق وذلك لقياس نسبة كفاءة تحمل ملابس المكافحة الخاصة برجال الاطفاء وضمان تفادي نقاط الضعف فيها من اجل حماية اكثر لرجال الاطفاء وذلك حسب المعايير الدولية حيث يعتبر هذا الجهاز التجربة الاولى على مستوى دولة الكويت للتعاون مع الشركة الموردة».

قدمت شركة «أوبن وير» المتخصصة في نظم المعلومات عرضاً تقديمياً حول نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في الإدارة العامة للإطفاء صباح أمس في إطار سعي الأخيرة لتطبيق أحدث التكنولوجيا وتطوير خدماتها. وأوضح بيان صحافي أصدرته إدارة الأطفاء ان المعلومات الجغرافية نظام حاسب آلي يعمل على إضافة وتعديل وتجميع وتحليل البيانات الوصفية وتحويلها إلى بيانات مكانية على الخريطة مشيراً إلى ان هذا النظام يخدم جميع قطاعات الادارة العامة للإطفاء. حضر العرض المدير العام للإدارة العامة الإطفاء الفريق يوسف الأنصاري ونوابه ومدير عام شركة «أوبن وير» اياد عرب. يشرف على المشروع كل من مدير نظم المعلومات العقيد محمد القحطاني والملازم أول علي حسين الكندري بالإضافة إلى عبدالعزيز المكراد وأحمد محمد المحميد.

وذكر انها «تعزز من القدرة على تقييم مخاطر العمل المختلفة وتمكن من الحفاظ على أعلى مستويات السلامة والحماية للجميع والتنبؤ بمستوى ومدى مواقع الحروق المحتملة على كامل الملابس عند تعرضها للهب». وقام العبدالله بمشاهدة العرض للرجل الحراري وهو عبارة عن الجهاز الثالث في العالم والاول بالشرق الاول لفحص الملابس ضد الحريق حيث تم عرض مجسم يحتوي على 122 جزءا لقياس الحروق من الدرجة الثانية والثالثة بعد ان تم تسليط نيران قدرة 1000 درجة سيليزيه ولمده 8 ثوان حيث اظهرت مطابقتها للمواصفات العالمية وقيمته تقارب المليوني دولار. كما استعرض العبدالله الآليات المستخدمة لمواجهة الكوارث والسيول بحضور مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري والقياديين بوزارة الداخلية والدفاع والحرس الوطني وكبار ضباط الادارة العامة للاطفاء.

الأنصاري: ملابس إطفائيينا مطابقة للمواصفات العالمية ‏أكد مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري ان عرض الرجل الحراري الذي يوضح المعايير الدولية لملابس الاطفائيين لا يعني ان الادارة العامة للاطفاء تستعين بملابس غير مطابقة للمواصفات العالمية وانما العرض ينطلق من حرصنا على ان تكون هذه الملابس بكفاءة عالية وان تخضع لاختبارات اضافية لسلامة منتسبي الاطفاء. واضاف الانصاري «نحن نتعاقد مع شركات متخصصه لتزويدنا بالملابس المقاومه للحريق ومن ثم فإن هذا الجهاز الذي ليس من المستبعد ان نستعين به يأتي انطلاقا من زيادة حرصنا واخضاع الملابس بين فترة واخرى للاختبارات. ولفت إلى أن «الادارة العامة للاطفاء حرصت على دعوة قطاعات الداخلية والحرس الوطني ونفط الكويت للاطلاع على هذه التقنية المتقدمة مع امكانية ان نقوم بفحص ملابس الاطفائيين في هذه القطاعات او المتعاملين مع المواد الخطرة لقياس جودة الملابس»، مشددا على ضرورة «ان يلتزم كل رجل اطفاء بارتداء الملابس الواقية خلال تعامله مع الحرائق لا سيما ان العرض كشف عن الخطورة البالغة التي يمكن ان تلحق باطفائيين حال عدم التزامهم بارتداء الملابس او في حال كانت الملابس بها قطع او ان يستهين الاطفائي بتغطية جميع اجزاء جسمه. وفي حين قال الانصاري ان الادارة العامة للاطفاء مستعدة لموسم الامطار مؤكدا ان هناك خططا جاهزة للتطبيق بمحتلف المواسم او الحوادث الطبيعية لفت إلى ان «دورات الاطفاء مستمرة وفق الخطط الموضوعة سلفا وانه لا تأخير بالترقيات».

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*