الرئيسية / عربي وعالمي / مقتل 34 شخصا في زلزال الهند ونيبال

مقتل 34 شخصا في زلزال الهند ونيبال

ذكرت تقارير اخبارية محلية ان 34 شخصا لقوا حتفهم جراء الزلزال الذي ضرب نيبال والهند وافغانستان اليوم منهم 26 شخصا في نيبال وثمانية في ولاية بيهار الهندية بينهم ثلاثة اطفال.
واوضحت التقارير ان الزلزال الذي بلغت قوته 4ر7 درجة على مقياس ريختر خلف نحو ألف جريح بالاضافة الى انهيار عدد من المباني في كاتمندو وأجزاء أخرى من نيبال.
وافادت بان حالات الوفاة في نيبال توزعت على ثلاث مناطق حيث سجلت 19 حالة في منطقة دولاخا نيبال واربع حالات في سيندهوبا لتشوك وثلاث في كاتمندو.
وحذر المدير العام لدائرة الأرصاد الجوية الهندية راثور من أن المنطقة ستشهد هزات ارتدادية لمدة أسابيع وربما الى أشهر.
وكان زلزال بقوة 4ر7 درجة على مقياس ريختر ضرب اليوم العديد من الولايات الهندية الشمالية بما في ذلك العاصمة نيودلهي وأجزاء من افغانستان ونيبال.
وذكرت شبكة تلفزيون (ان دي تي في) الهندية ان الزلزال وقع اليوم على بعد 68 كيلومترا غربي بلدة (نامتشي بازار) النيبالية قرب جبل (ايفريست).

اكد سفير دولة الكويت لدى الهند سامي محمد السليمان سلامة جميع الكويتيين في اعقاب الزلزال القوي الذي ضرب نيبال وأجزاء من الهند وافغانستان في وقت سابق اليوم.

وأوضح السليمان في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفارة اجرت الاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية الرسمية في الهند ونيبال للتأكد من عدم وجود ضحايا كويتيين هناك.
وقال ان السفارة تهيب بالمواطنين والمقيمين في دولة الكويت تجنب زيارة المناطق المتضررة لما قد تشهده من موجة زلازل متعاقبة.
ودعا جميع المواطنين المتواجدين في المناطق المتضررة بالزلزال الى الاتصال على مدار 24 ساعة بالخطوط الساخنة للسفارة وهي (9871142802-0091) و(3-2-24100791-11-0091).
وكان زلزال بقوة 4ر7 درجة على مقياس ريختر ضرب العديد من الولايات الهندية الشمالية بما في ذلك العاصمة نيودلهي وأجزاء من افغانستان ونيبال.
وذكرت شبكة تلفزيون (ان دي تي في) الهندية ان الزلزال وقع اليوم على بعد 68 كيلومترا غربي بلدة (نامتشي بازار) النيبالية قرب جبل (ايفريست).

ضرب زلزال بقوة 4ر7 درجة على مقياس ريختر العديد من الولايات الهندية الشمالية بما في ذلك العاصمة نيودلهي وأجزاء من افغانستان ونيبال.

وذكرت شبكة تلفزيون (ان دي تي في) الهندية ان ‘الزلزال وقع الساعة ال40ر12 بعد منتصف الليلة الماضية على بعد 68 كيلومترا غربي بلدة (نامتشي بازار) النيبالية قرب جبل (ايفريست)’ واضافت ان ‘الزلزال ضرب ولايات (براديش) و(بيهار) و(آسام) و(البنغال الغربية) الهندية وأجزاء من افغانستان بالاضافة الى نيبال’.
وأوضحت الشبكة ان اجزاء كبيرة من نيبال بما في ذلك العاصمة تضررت جراء الزلزال الذي كان مركزه العاصمة (كاتماندو).
يذكر ان زلزالا بقوة 9ر7 درجة على مقياس ريختر ضرب نيبال وأجزاء من الهند وبنغلادش في 25 ابريل الماضي وتسبب في مقتل 7276 شخصا واصابة 14267 شخصا آخرين بجروح.
ووفقا لتقرير لوكالة الانباء (برس ترست اوف انديا) الهندية فقد شهدت نيبال حتى الآن نحو 150 هزة ارتدادية منذ الزلزال المدمر الذي خلف دمارا واسعا في جميع أنحاء البلاد.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*