جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مجلس التعاون.. وزراء الأوقاف الخليجيون يعقدون اجتماعهم الثاني بالدوحة الثلاثاء المقبل

مجلس التعاون.. وزراء الأوقاف الخليجيون يعقدون اجتماعهم الثاني بالدوحة الثلاثاء المقبل

​اعلنت الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية هنا اليوم ان الوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف بدول المجلس سيعقدون اجتماعهم الثاني بالعاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء المقبل.
وذكرت الامانة في بيان ان الوزراء سيناقشون خلال الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الاوقاف من بينها استحداث دائرة تفكير خليجية متخصصة في تنمية الثقافة الوقفية واعتماد أسبوع خليجي للوقف.
واضافت ان الوزراء سيبحثون كذلك إقامة مشروعات وقفية مشتركة وقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال34 بشأن موضوع العمل التطوعي.
وكانت دولة الكويت استضافت في ابريل من العام الماضي الاجتماع الأول للوزراء الخليجيين المسؤولين عن شؤون الأوقاف لبحث الاقتراحات المقدمة من دول مجلس التعاون بهدف بلورة تصور مشترك يسعى الى جمع جهود المؤسسات العاملة في خدمة سنة الوقف وتوحيدها في عمل مؤسسي جماعي.
وناقش الاجتماع رعاية وتنفيذ المشاريع الوقفية المشتركة بين دول المجلس والاعلان عنها وتعزيز لحمة التعاون بين المؤسسات الوقفية العاملة في البرامج المشتركة وتبادل الخبرات بين المؤسسات الوقفية في دول مجلس بما يثري العمل الوقفي وينميه.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*