جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / “افعل مثل بايدن”.. سخرية الأمريكيين من طريقة جلوس جو بايدن

“افعل مثل بايدن”.. سخرية الأمريكيين من طريقة جلوس جو بايدن

تصدر ترند “افعل مثل بايدن” أو “Do the Biden!” منصات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويسخر فيه الأمريكيون من طريقة جلوس الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته الأخيرة لفرنسا.

وانتشرت مقاطع فيديو من قبل الأمريكيين عبر منصتي تيك توك وإكس، تظاهر فيه البعض بمحاولة الجلوس على كرسي غير موجود، مثلما حدث مع جو بايدن، خلال مشاركته في مراسم إحياء الذكرى الثمانين لـ”إنزال النورماندي” في فرنسا.

واتضح أن فيديو جو بايدن الذي أحدث مطلع الشهر الجاري، جدلاً واسعاً، أنه “مزيف” أو جرى التلاعب به.

وخلال مشاركته في إحياء ذكرى إنزال الحلفاء في الحرب العالمية الثانية والذي يعد أكبر هجوم برمائي في التاريخ، تم تداول فيديو يظهر جو بايدن وهو ينظر من فوق كتفه نحو مكان الجلوس بينما كان مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال مستخدمون شاركوا الفيديو (الذي لم يكن يظهر فيه كرسي لمكان نظر بايدن بشكل واضح) على مواقع التواصل، إن الرئيس يعاني من مشاكل صحية، وأن زوجته جيل نبهته بعدم وجود كرسي ليجلس عليه.

وأكدت وكالة “الأسوشيتد برس” عدم صحة الفيديو بنشر التسجيل كاملاً لمراسم إحياء ذكرى “النورماندي” وفيه يظهر بشكل واضح الكرسي وجلوس الرئيس عليه.

وأشارت الوكالة  إلى أن الفيديو تم اجتزاؤه وقطعه عند نقطة معينة تظهر بايدن ينظر للخلف ونشره على مواقع التواصل مع أخذ لقطة تغطي بشكل جزئي على الكرسي الموجود في الحقيقة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*