جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / العنزي: «الأمراض الصدرية» أول مركز للتدريب على تركيب الصمام الأورطي بالقسطرة في المنطقة

العنزي: «الأمراض الصدرية» أول مركز للتدريب على تركيب الصمام الأورطي بالقسطرة في المنطقة

أعلن رئيس قسم أمراض القلب في مستشفى الأمراض الصدرية د.عبدالله العنزي عن تحقيق المستشفى انجازا بأن أصبح أول مركز للتدريب على إجراء عملية تركيب الصمام الأورطي عن طريق القسطرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا.

وذكر د.العنزي لـ «الأنباء» أن فريق الصمامات في المستشفى انتهى من تنفيذ أول برنامج تدريبي للأطباء من دول المنطقة، ليكون هذا البرنامج الأول في سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة إلى تدريب أطباء القسطرة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا المهتمين بإجراء مثل هذه العمليات.

من ناحيته، قال رئيس وحدة قسطرة القلب بمستشفى الأمراض الصدرية د.خالد المري لـ «الأنباء» إن البرنامج التدريبي يشمل كيفية بناء برنامج متكامل لعلاج أمراض صمامات القلب عن طريق القسطرة، وكيفية اختيار الصمام المناسب لكل مريض، والتدريب على قراءة الأشعة المقطعية للصمام الأورطي للتحضير للعملية، كما تم شرح كيفية إجراء العملية بأمان وفقا للتوصيات العالمية.

ولفت إلى أن البرنامج تضمن أيضا التدريب على استخدام جهاز السونار لتركيب القسطرة في الأوعية الدموية وكيفية التعامل مع المضاعفات المحتملة في مثل هذه العمليات.

وأشار إلى أن اختيار مستشفى الصدري مركزا متميزا في المنطقة لعلاج أمراض القلب على المستوى العالمي يعكس الخبرة الكبيرة للفريق الطبي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*