الرئيسية / محليات / الصانع يفتتح مركز التقاضي في ادارة الفتوى والتشريع

الصانع يفتتح مركز التقاضي في ادارة الفتوى والتشريع

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع أن ادارة الفتوى والتشريع هي من أهم أجهزة الدولة حيث أنها تقوم بحماية المال العام وتحافظ على حقوق الدولة.

وقال الصانع في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه مركز التقاضي في ادارة الفتوى والتشريع ان المركز سوف يساهم في التنسيق بين قطاعات الدولة وربط أجهزتها مع بعضها البعض.

واوضح أن مسألة الوقت مهمة جدا وليس من المقبول استقبال واستيعاب قصر العدل لقضايا الفتوى والتشريع ولذلك تم توفير مركز التقاضي في ادارة الفتوى والتشريع لإنجاز عملها بشكل سريع مضيفا أنه عندما تم اطلاق شعار العدالة الناجزة كنا نعني ما يتضمنه هذا الشعار وايضا نعني ان العدل البطيء هو اشد انواع الظلم.

ولفت الى انه تم التنسيق مع رئيس الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد وعليه تم العمل على أن يكون مركز التقاضي في إدارة الفتوى والتشريع مؤكدا أن هذه الخطوة هي بداية الغيث حيث ستتبعها خطوات اخرى تتعلق بالاستئناف حتى يتم اقرار التعامل عن بعد وهو استخدام الوسائط الالكترونية ورفع الدعاوى.

ومن جانبه أشاد رئيس الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد في تصريح مماثل بمعالجة وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع آلية التأخير للقضايا في الوقت السابق من خلال افتتاح المركز الذي سيساهم بنتائج ايجابية تنعكس على مصالح المواطنين والدولة.

وقال ان افتتاح المركز هو البداية لتطوير ادارة الفتوى والتشريع والذي سيصب في خدمة العدالة مبينا أن الادارة تستقبل المئات من القضايا شهريا وهي تحتاج الى جهاز يتزامن مع هذه القضايا.

واشار المستشار المسعد الى أن العمل البطيء ينعكس على مصالح الدولة ومن الممكن ان تسقط القضايا بالتقادم وعندها تخسر الدولة المال العام.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*