الرئيسية / عربي وعالمي / مصر: نجاة رئيس محكمة من محاولة اغتيال ، استهدفته عن طريق ثلاث عبوات ناسفة وضعت أمام منزله

مصر: نجاة رئيس محكمة من محاولة اغتيال ، استهدفته عن طريق ثلاث عبوات ناسفة وضعت أمام منزله

قال رئيس محكمة جنايات الجيزة المصرية المستشار معتز خفاجي هنا اليوم انه نجا من محاولة اغتيال استهدفته عن طريق ثلاث عبوات ناسفة شديدة الانفجار جرى وضعها أمام منزله وأسفرت عن اصابة أربعة من جيرانه وتفجير سيارته وتدمير واجهة العقار الذي يقطنه.
وقال خفاجي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ان سيارة يستقلها بضعة أفراد خرج منها اثنان خلسة فجر اليوم وقاما بزرع ثلاث قنابل مرتبطة بأجهزة تفجير عن بعد أولها تحت سيارته الشخصية والثانية قرب الرصيف المجاور للعقار والثالثة أعلى شجرة مجاورة للعقار.
وأضاف أن قوت الأمن المكلفة بحراسة منزله رصدت الجناة وهم يقومون بزرع العبوات الناسفة فقامت بتتبعهم وتمكنت بالفعل من القاء القبض على أحدهما فيما لاذ الآخر بالفرار.
واوضح أن القنبلة الأولى أسفرت عن تفجير سيارته الشخصية فيما تسببت القنبلة الثانية في تدمير خمس سيارات أخرى لسكان العقار احداها السيارة الخاصة بنجله كما تسببت أيضا في تدمير واجهة العقار واصابة اربعة من جيرانه جراء شدة الانفجار فيما تمكن خبراء المفرقعات من ابطال مفعول القنبلة الثالثة وتفجيرها بصورة آمنة.
من جانبها اشارت الوكالة إلى أن دائرة محكمة جنايات الجيزة برئاسة خفاجي تباشر حاليا عددا من القضايا التي وصفتها بأنها ‘تضم عناصر ارهابية شديدة’ الخطورة موضحة انه في مقدمة هذه القضايا ‘محاكمة 20 ارهابيا من عناصر تنظيم (أجناد مصر) ومحاكمة 36 ارهابيا آخرين من عناصر (خلية الصواريخ) ومحاكمة 23 ارهابيا من (كتائب أنصار الشريعة)’.
واضافت انه سبق للمستشار خفاجي النظر في العديد من قضايا التخابر و’الارهاب’ وقيادات الاخوان من بينها قضية قتل المتظاهرين أمام مكتب الارشاد التي صدرت فيها أحكام بالاعدام والسجن المؤبد وقضية التنظيم ‘الارهابي’ المعروفة إعلاميا باسم (خلية أكتوبر) وغيرها من القضايا محل اهتمام الرأي العام.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*