الرئيسية / عربي وعالمي / غارة إسرائيلية تقتل 6 من أبناء إسماعيل هنية وأحفاده يوم العيد

غارة إسرائيلية تقتل 6 من أبناء إسماعيل هنية وأحفاده يوم العيد

أعلنت تقارير إعلامية اغتيال 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من أحفاده صباح يوم العيد، في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة شمالي القطاع.

وقالت قناة الجزيرة ان القتلى سقطوا حينما كانوا يتنقلون على متن سيارة مدنية لأداء صلة الرحم وتهنئة السكان بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأن الهجوم تم بصاروخ أطلق من قبل طائرة مسيرة استهدفت السيارة بشكل مباشر، وقتلت جميع من فيها، باستثناء طفلة وحيدة أصيبت بجروح متوسطة، ونقلت إلى مستشفى المعمداني الذي يعاني نقصا في الموارد والكادر الطبي.

وفي أول تعليق له على حادث الاغتيال، قال إسماعيل هنية، في مقابلة مع الجزيرة، «أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الـ 3 وبعض الأحفاد.. بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا».

وأضاف «كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم.. وما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم».

وأردف «الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا نقول له إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا».

وأضاف:كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم، وأنا واحد منهم. بهذه الآلام والدماء، نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا.

وتابع «ما فشل العدو في انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن يأخذه في المفاوضات.العدو واهم إذا ظن أنه بقتله أبنائي سنغير مواقفنا». وأظهر مقطع مصور لحظة تلقي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية خبر استشهاد 5 من أفراد عائلته، خلال زيارته مصابي الحرب في أحد المستشفيات بالدوحة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*