الرئيسية / شباب و طلاب / وليد الحساوي : مقترح لتقليل نصاب الموجهين وتعيين مديرين للتعليم المسائي

وليد الحساوي : مقترح لتقليل نصاب الموجهين وتعيين مديرين للتعليم المسائي

كشف رئيس جمعية المعلمين وليد الحساوي ان الجمعية تقدمت بعدد من المقترحات إلى وزير التربية د.بدر العيسي لتطوير العملية التعليمية، منها أن يكون هناك مديرون للتعليم المسائي وزيادة عدد رؤساء الأقسام ليكونوا 2 بدلا من واحد في المدارس ذات الكثافات الطلابية العالية، ومدير مساعد ثالث.

وأشار إلى أن المقترح تضمن أيضا بندا بشأن تقليل نصاب الموجهين لخلق فرص وفتح المجال لمن ينتظرون، مبينا أنه في حال موافقة الوزير على المقترحات فإنه سيسهم في تحريك طوابير المنتظرين على سلم الوظائف الإشرافية.

وأوضح الحساوي أن الجمعية لا تألو جهدا في المشاركة في إيجاد الحلول التي تواجه الميدان التربوي، وتسهم في حل القضايا التربوية، لافتا إلى أن الجمعية من أوائل من نادت بأهمية تمهين التعليم، ومشيرا إلى أن رخصة المعلم تحتاج الى تهيئة الميدان لتفعيلها نظرا لأهميتها، وبين أن الجمعية تقدمت بجملة من المشاريع والمقترحات، من ضمنها قانون حماية المعلم ومشروع الجودة الأكاديمي.

وفيما يخص عملية تطوير المناهج، قال الحساوي: مناهجنا وضعها أساتذة على قدر من المسؤولية والتطور، ومنهم من نال العديد من الجوائز والتكريمات، وهم مفخرة للكويت ولنا.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*