الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / عاصفة من الغبار شمال البلاد وأمطار رعدية متفرقة ورياح سرعتها لأكثر من 50 كم/ الساعة

عاصفة من الغبار شمال البلاد وأمطار رعدية متفرقة ورياح سرعتها لأكثر من 50 كم/ الساعة

شهدت عدد من المناطق شمال الكويت عصر اليوم عاصفة شديدة من الغبار تخللها أمطار رعدية متفرقة، ومن المتوقع ان تكون العاصفة في طريقها إلى مناطق العاصمة خلال الساعات القليلة المقبلة، في حين قالت الأرصاد الجوية في تحذير جوي لها عبر موقعها الإلكتروني، ان هناك امطار رعدية متفرقة على بعض المناطق ورياح جنوبية نشطة تصل لأكثر من 50 كم /الساعة احيانا.

وحالة الطقس ليوم السبت غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 – 45 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، وليــلاَ غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 – 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.

تسبب الامطار الغزيرة اليوم التي هطلت اليوم على البلاد بزحمة مرورية خانقة في عدد من شوارع البلاد نتيجة المياه المغمورة وارتفاع منسوبها.
واهابت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بالمواطنين والمقيمين الى توخي الحيطة والحذر نظرا لتعرض البلاد الى أمطار رعدية متفرقة على بعض المناطق مصحوبه برياح نشطة لذا وجب التنبيه علما بأن الإدارة العامة للإطفاء قامت برفع جاهزية مراكزها البرية والبحرية تأهبا لأي طارئ ودعت المواطنين والمقيمين بعدم التردد بالإتصال عند الضرورة على هاتف الطوارئ 112 أو على هواتف مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء 24820205 – 24820201
مع تمنياتنا بالسلامة للجميع

واعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ نتيجة للاحوال الجوية السائدة حاليا في البلاد في حين تواصلت حركة الملاحة في ميناء الشعيبة البحري لعدم تأثر المنطقة بحالة الطقس ذاتها.
وقال مراقب الارشاد البحري في ميناء الشويخ الكابتن عبد الله المنصور لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سرعة الرياح حاليا في منطقة الشويخ تتراوح مابين 30 الى 35 عقدة بحرية في حين بلغ مستوى الرؤية دون ثلاثة اميال بحرية الامر الذي استدعى ايقاف حركة الملاحة البحرية في الميناء الى حين تحسن الاحوال الجوية.
واضاف ان عدد السفن الراسية في منطقة الانتظار هي اربعة سفن في حين تتواجد ثلاثة سفن في منطقة الخروج بانتظار تحسن الاحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.
واوضح ان البلاد تمر حاليا بما يعرف ب’السرايات’ حيث تشهد حركة رياح نشطة تختلف سرعتها وقوتها من منطقة الى اخرى لذا كان تاثر منطقة الشعيبة بهذه الحالة الجوية اقل من تاثر منطقة الشويخ فتواصلت حركة الملاحة البحرية في الميناء الاول وتوقفت في الثاني.
وكانت ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني توقعت يوم امس تساقط امطار على مناطق متفرقة من البلاد تكون رعدية احيانا بسبب موسم (السرايات).

ودعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر بسبب سوء الأحوال الجوية وموجة الغبار والامطار في بعض المناطق المتفرقة بالبلاد حاليا.

وطالبت المواطنين والمقيمين اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم وحماية أفراد أسرهم بالحيطة والحذر وعدم تحميل السيارة بأكثر من حمولتها منعا لحدوث أعطال والحرص والتقيد بحدود السرعة مع ضرورة استخدام حزام الأمان في جميع الأحوال والظروف لتجنب آثار التصادم .

كما دعت إلى عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) الذي يعمل على مدار الساعة لتقديم كافة المساعدات الأمنية أو المرورية والإنسانية.

وقال مدير ادارة الأرصاد الجوية محمد كرم ان البلاد تتعرض حاليا الى خلية من منخفض جوي مصحوب بغيوم ركامية وأمطار رعدية متفرقة ورياح جنوبية شرقية تحولت الى شمالية غربية وصلت سرعتها الى 50 كيلومترا في الساعه.
واضاف كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بأن حالة عدم استقرار الطقس ستستمر خلال الساعات الثلاث الى الأربع المقبلة ثم يبدأ الجو بعد ذلك بالاستقرار تدريجيا مبينا ان حالة البحر ستكون مضطرب الموج تعلو أحيانا من ثلاثة الى ستة اقدام.
وذكر ان لرياح ستتحول خلال الساعات المقبلة من شمالية غربية الى جنوبية شرقية مرة اخرى معتدلة الى نشطة السرعة تصل سرعتها الى 45 كيلومترا في الساعة.
واشار الى ان كمية الأمطار التي سقطت على مناطق متفرقة في البلاد سجلت حتى الآن 22 ملليمترا في منطقة الجهراء و 5 ملليمترات في منطقة أبرق الخباري و2 ملليمتر في العبدلي و1 ملليمتر في مطار الكويت و12 ملليمتر في الصليبية و5ر1 ملليمتر في فيلكا.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*