الرئيسية / رياضة / ختام مبهر لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية

ختام مبهر لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية

تحت رعاية نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبمتابعة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، اختتمت فعاليات النسخة الـ16 لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية “تايتل شو”، ثاني محطات جولة الجياد العربية، التي أقيمت على مدى 4 أيام في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في أبوظبي، بمشاركة 296 خيلاً منها 75 من خارج الدولة.

جاء ختام البطولة التي نظمتها وأشرفت عليها جمعية الإمارات للخيول العربية، وفقاً للوائح وقوانين المنظمة الأوروبية لمسابقات الخيل العربية “الإيكاهو”، ناجحاً ومبهراً وكانت المنافسات مثيرة وشيقة.

وشهد فعاليات الختام، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، الشيخ زايد بن حمد آل نهيان،  ورئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، الشيخ محمد بن سعود القاسمي، وعدد من كبار المسؤولين.

وتوجه الشيخ زايد بن حمد آل نهيان بالشكر والعرفان إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لدعمه للخيول العربية بصورة عامة وخيول عروض الجمال بصفة خاصة.

وقال: “النسخة 16 من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية، جاءت ناجحة من جميع النواحي و استقطبت أفضل الخيول في العالم، خاصة بعد ترفيعها إلى تصنيف “تايتل شو” واختيارها لتكون ثاني محطات جولة الجياد العربية”.

وأكد أن البطولة اكتسبت زخما إضافياً من خلال إقامتها في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس وجذبت المزيد من عشاق الخيول العربية، متوجهاً بالشكر إلى جميع اللجان العاملة في البطولة لتميزها وخروجها بأفضل صورة.

وكانت “دي نفايس” لمربط دبي افتتحت المنافسات بفوزها باللقب الذهبي في بطولة المهرات عمر سنة، وجاءت في المركز الثاني ونالت الفضة “الأريام حربة” للشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، فيما نالت البرونزية “سلطانة الثامر” مربط الثامر “قطر”.

وحققت اللقب الثاني لمربط دبي “دي نجلاء” التي اعتلت صدارة بطولة المهرات، ونالت اللقب الذهبي تلتها في المركز الثاني ونالت الفضة “تي ام بيلا” لمربط الجميل “قطر”، فيما ذهب اللقب البرونزي الى “شاهبريز اتش في بي” لمربط أجمل “السعودية”.

وأهدت “ع ج كية” مربط عجمان، اللقب الذهبي للأفراس، وجاءت في المركز الثاني ونالت الفضة “بسمة البداير” للشيخ محمد بن سعود القاسمي، وحصلت على البرونز “بساندرا ستيمو شيلو” لمربط عجمان.

وأكمل “دي بركان”الثلاثية الذهبية لمربط دبي الذي تصدر فئة الأمهار عمر سنة، وحل في المركز الثاني ونال الفضة “ع ج ربدان” لمربط عجمان، فيما حصل على اللقب البرونزي “مشوش الشقب” لمربط الشقب “قطر”.

وذهب اللقب الذهبي للأمهار إلى سويسرا عبر “آر دي رجن” لنايلة حايك، ونال اللقب الفضي “دي شخر” لمربط دبي، فيما ذهب البرونز إلى “دي هائل” لعبد الله ثامر الحميدي “قطر”.

واختتم الحصيلة الإماراتية في البطولة النجم “ع ج كفو” لمربط عجمان الذي توج بلقب الفحول، وجاء في المركز الثاني ونال الفضة “اكويبورن كيه ايه” لناتالي دي هيس “بلجيكا”، فيما ذهب اللقب البرونزي إلى “بشير البشير” لعبد اللطيف الرشيد “الكويت”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*