الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / الإعلام تشارك بقطاعاتها البرامجية الثلاثة بالمسابقات الرئيسية للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الإعلام تشارك بقطاعاتها البرامجية الثلاثة بالمسابقات الرئيسية للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

قال مدير ادارة البرنامج العام بإذاعة الكويت سعد الفندي هنا اليوم ان وزارة الاعلام تشارك بقطاعاتها البرامجية الثلاثة في المسابقات الرئيسية للمهرجان العربي ال16 للإذاعة والتلفزيون بسلسلة من البرامج المتميزة التي لقيت اقبالا واسعا لدى المستمعين والمشاهدين في الكويت وخارجها.

وأوضح الفندي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الاذاعة تشارك في المسابقات بمسلسل (شاعر السيف والقلم المتنبي) وبرنامج (أنا القدس) الخاص بالقضية الفلسطينية وبرنامج (أف.أم الاطفال) الى جانب برنامج (المجلة الطبية) الخاص بمسابقة التوعية الصحية والتنويه الاذاعي.
واضاف أنه فيما يتعلق بقطاع الاخبار والبرامج فانه يشارك في المسابقات الرئيسية للمهرجان الذي تستضيفه مدينة الحمامات جنوب شرقي تونس ببرنامجي (رؤى وطنية) و(الكويت تستجيب للنداء) إضافة إلى (نشرة اخبارية).
وعن مشاركة تلفزيون الكويت في مسابقات المهرجان الذي ستبدأ أعماله الاثنين المقبل وتستمر حتى 16 مايو الجاري قال مراقب المنوعات بتلفزيون الكويت طلال الهيفي في تصريح مماثل ل(كونا) ان المشاركة الكويتية في مسابقة البرامج تشمل مسابقة المنوعات من خلال برنامج (الدار دارك) ومسابقة الاطفال عبر برنامج (سمسم وسمسمة) الى جانب مسابقة القضية الفلسطينية ببرنامج (ما ينهز الفنجان).
وأضاف الهيفي أن تلفزيون الكويت يشارك أيضا في مسابقة الفواصل التوعوية بفاصل واحد عن العنف الى جانب مشاركة مؤسسة البرامج للإنتاج الفني لمجلس التعاون الخليجي بومضة عن حوادث السير والطرق.
وأشار الى أن لجان التحكيم تقوم حاليا بمعاينة ومراجعة البرامج والاعمال المشاركة في المسابقة الرئيسية للمهرجان الخاصة بالدراما والاطفال والمنوعات والاخبار من برامج حوارية وتحقيقات للتلفزيون والاذاعة.
ومن جانبها واصلت لجان التحكيم للمهرجان العربي ال16 للإذاعة والتلفزيون أعمالها اليوم بمشاركة وفد اعلامي من اذاعة وتلفزيون الكويت يضم في عضويته كلا من الفندي والهيفي الى جانب مدير ادارة التشغيل والتغطيات والارسال الفضائي بقطاع الاخبار صالح الجفناوي.
ومن المقرر أن يصل الوفد الرسمي الكويتي المشارك في المهرجان برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد مبارك الصباح الى مدينة الحمامات التونسية الاثنين المقبل.
يذكر أن الدورة ال16 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ستقام بمشاركة رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد عبدالمحسن العواش ووفود الدول الاعضاء الى جانب أكثر من 400 مشارك من تونس وخارجها من كبار الاعلاميين ورجال الفن والثقافة.
ويتضمن برنامج المهرجان الى جانب حفلي الافتتاح والاختتام الاعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى والثانية في المسابقة الرئيسية للبرامج الاذاعية والتلفزيونية بأصنافها المختلفة والمسابقة الموازية للقطاع الخاص ومنحهم جوائز مادية وشهادات تقدير دعما لهم وتشجيعا على الابداع في القطاع الاعلامي العربي عموما الى جانب تكريم عدد من الاعلاميين العرب تقديرا لمساهماتهم في تطوير هذا القطاع.
وتقام على هامش فعاليات المهرجان سوق برامجية ومعرض للتجهيزات الاعلامية يشملان حوالي 140 جناحا من 23 دولة بينها 14 عربية وتسع دول أوروبية وآسيوية.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*