الرئيسية / رياضة / أمم أفريقيا.. إقالة مدرب المنتخب الغاني

أمم أفريقيا.. إقالة مدرب المنتخب الغاني

أعلن اتحاد كرة القدم الغاني عن إقالة المدرب كريس هيوتون من تدريب الفريق الأول لكرة القدم عقب خروجه من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا.

ذكر الاتحاد في بيان على حسابه في منصة إكس: “يود الاتحاد الغاني لكرة القدم أن يعلن إعفاء كريس هيوتون من مهامه كمدرب للمنتخب الوطني الأول بأثر فوري”. كما اتخذ المجلس التنفيذي قراراً بحل الجهاز الفني للنجوم السوداء.

وأضاف “سيقدم الاتحاد الغاني لكرة القدم في الأيام المقبلة خارطة طريق بشأن الاتجاه المستقبلي للنجوم السوداء”.
من جهتها، ذكرت صحيفة ديلي ميل أن مدرب وست بروميتش السابق تجربته لم تستمر كثيراً في منصب الرجل الأول مع المنتخب الغاني بعدما قاد الفريق في 13 مباراة، محققاً الفوز في 4 مباريات فقط، إذ تم تعيينه في مارس (آذار) 2023.

وأوضحت “المدرب الإنجليزي – الإيرلندي الذي ينحدر من أصول غانية كان بالفعل تحت الضغط قبل انطلاق البطولة، بعدما خسر في تصفيات كأس العالم 2026 أمام جزر القمر في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي”.
واختتمت “أصبح هيوتون، الذي شارك في 53 مباراة دولية كظهير أيسر مع منتخب إيرلندا، ثالث ضحية للمدرب في كأس الأمم الأفريقية بعد استقالة مدرب غامبيا توم سانتفيت في وقت سابق يوم الثلاثاء عندما احتل فريقه المركز الأخير في المجموعة الثالثة، بينما استغنى منتخب تنزانيا عن المدرب الجزائري عادل عمروش، عقب خسارته أمام المغرب 0-3 في الجولة الأولى”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*