الرئيسية / محليات / طقس غير مستقر بدءا من مساء السبت

طقس غير مستقر بدءا من مساء السبت

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان تشهد البلاد والمنطقة طقسا غير مستقر ابتداء من وقت متأخر من مساء بعد غد السبت ويمتد معظم ساعات نهار يوم الاحد المقبل. وقال كرم في تصريح صحافي اليوم ان منخفضا جويا سيتقدم نهار يوم السبت نحو المنطقة فتبدأ الرياح عصر ذلك اليوم بالتحول من متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وفي فترة الليل يتعمق هذا المنخفض الجوي أكثر على المنطقة فتبدأ السحب بالتكاثر تدريجيا ويصاحبها نشاط تدريجي برياح جنوبية شرقية تتجاوز سرعتها 40 كيلومترا في الساعة وتبدأ بإثارة الغبار.
وذكر ان من المتوقع ليوم الاحد ان يكون الطقس غير مستقر حيث تسيطر الرياح الجنوبية الشرقية أول النهار وتكون نشطة الى قوية السرعة وقد تتجاوز سرعتها 60 كيلومترا في الساعة تتحول تدريجيا الى شمالية غربية مع تقدم جبهة هوائية باردة نسبيا.
وافاد بان عدم الأستقرار هذا يؤدي الى إثارة الغبار والأتربة وانخفاض الرؤية الأفقية على معظم المناطق كما تكون الفرصة قائمة لسقوط أمطار تكون رعدية احيانا على بعض المناطق خصوصا في وقت متأخر من ليل السبت والساعات الأولى من نهار يوم الأحد.
واضاف ان هذا الوضع غير المستقر سيكون تأثيره واضحا على أمواج البحر التي ستشهد ارتفاعا يتجاوز ست اقدام. وقال كرم ان طقس غد الجمعة سيكون مشابها لطقس اليوم الخميس المشمس نهارا والصحو ليلا مع رياح معظمها متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة وتكون درجات الحرارة العظمى بين 32 و 35 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى بين 13 و 16 درجة مئوية .
وافاد بأن ادارة الأرصاد الجوية ستقوم بمتابعة آخر المستجدات على حالة الطقس وموافاة المواطنين والمقيمين بها واصدار التحذيرات الجوية اللازمة في حينها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*