الرئيسية / محليات / سليمان العروج: الذكاء الاصطناعي إنتاجية عمل أكبر… ومخاطر وأخطاء أقل

سليمان العروج: الذكاء الاصطناعي إنتاجية عمل أكبر… ومخاطر وأخطاء أقل

اعتبر رئيس المنتدى الدولي للذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية سليمان العروج، أن المنتدى الأول الخاص بالذكاء الاصطناعي، يأتي نتيجة التقدم التكنولوجي الهائل في وسائل الاتصالات والمعلومات، وتنوع البرامج المتعددة وتداول المعلومات وحرية وصولها إلى مستخدميها.

وأضاف العروج في افتتاح المنتدى الثلاثاء، برعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الخارجية وجهات حكومية وخاصة محلية وخليجية، أنه يهدف إلى تحسين جودة مخرجات العمل بالجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وبيّن أن ما تشهده استخدامات الذكاء الاصطناعي هو بمثابة تحول مهم جداً في حياة البشرية أجمع، كما يشكل مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ثورة حقيقية وفعالة ومستقبلية، وأهمية الذكاء الاصطناعي الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية والخاصة، أنها تؤدي إلى تسريع خدمات للمواطنين، وتزيد إنتاجية العمل وتقليل المخاطر وتقليل الأخطاء.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الأميركية الدكتور عمار بوعبيد، إن تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تسهم في حل مشكلات الحياة، وأهمها تشخيص الأمراض وعلاج المرضى، مؤكداً التوصل لأداة تفحص عقل الانسان الكترونياً وتشخص المرض الذي يشكو منه، من خلال ذبذبات الاعصاب وقراءة العقل، الذي هو أشبه بـ«هارديسك كمبيوتر».

وبدوره، كشف رئيس مؤتمر الأرشفة الرقمية أنور الحربي، عن مشاركة 20 شركة محلية واقليمية في المنتدى، مبيناً أن المحاضرات ممتازة، وقدم المحاضرون تصوراتهم حول كيفية إدارة الوثائق والارشفة الإلكترونية في القطاعين العام والخاص، مبيناً أن المؤتمر الذي أقيم على هامش المنتدى، استعرض الارشفة الرقمية والقدرة على حفظ السجلات، من خلال استضافة خبراء عالميين قدموا بعض الحلول والدراسات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*