الرئيسية / عربي وعالمي / تأجيل الفصل في الطعن بترئة مبارك يونيو المقبل

تأجيل الفصل في الطعن بترئة مبارك يونيو المقبل

أرجأت محكمة النقض هنا اليوم الفصل في طعن النيابة العامة على تبرئة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال واخرين الى الرابع من يونيو المقبل في القضية المعروفة اعلاميا ب’محاكمة القرن’.
وتضم القضية ايضا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال حسين سالم ازاء اتهامات منسوبة اليهم متعلقة بوقائع قتل متظاهري ثورة يناير 2011 والعدوان على المال العام والاضرار العمد به. وطالب الدفاع عن مبارك من محكمة النقض برئاسة نائب رئيس المحكمة المستشار أنور جابري برفض طعن النيابة العامة على تبرئة متهمي القضية وذلك ردا على طعن النيابة العامة على احكام البراءة.
وتعد هذه الجولة من المحاكمة أمام محكمة النقض الفصل الأخير في محاكمة الرئيس الأسبق وبقية المتهمين فيما هو منسوب اليهم من اتهامات.
وبدأت محاكمة هؤلاء في الثالث من أغسطس 2011 ولم يعد هناك مجال لاعادة محاكمتهم أمام محاكم جنايات مرة أخرى لينحصر الأمر ما بين تأييد الأحكام التي أصدرتها محكمة الجنايات مؤخرا أو نقض ‘الغاء’ تلك الأحكام.
وفي هذه الحالة تباشر محكمة النقض بنفسها محاكمة المتهمين فيما هو منسوب اليهم من اتهامات وتصدر حكما سواء كان بالبراءة أو بالادانة لتكون احكامها نهائية وباتة لا تقبل الطعن عليها مجددا بأي صورة من صور التقاضي.
وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في ال29 من نوفمبر الماضي أحكاما ببراءة مبارك ونجليه ورجل الأعمال ووزير الداخلية الأسبق ومساعديه الستة من التهم التي نسبت اليهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*