جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في أنغولا بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الكويتية

انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في أنغولا بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الكويتية

انطلقت في عاصمة جمهورية أنغولا (لواندا) اليوم أعمال المؤتمر الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي تحت رعاية وحضور الرئيس الأنغولي جواو لورنسو، وبمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة أمين سر الشعبة النائب د.محمد حسين المهّان.

وألقى الرئيس لورنسو خلال حفل الافتتاح كلمة تطرق فيها الى الأزمة الفلسطينية وما نتج عنها من سفك للدماء وقتل للأبرياء عبر عدة عقود، معربا عن أمله في أن يتم إيجاد حل عاجل وسلمي للأزمة وفتح للمعابر من أجل إيصال المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني.

وأوضح لورنسو أن استضافة أنغولا لهذا المؤتمر تأتي من منطلق حرصها على المساهمة في حل المشكلات الدولية وتشجيع التبادل بين الدول، مشيرا إلى ما قامت به بلاده من جهود كبيرة في تمكين الشباب وصون للبيئة وتحقيق المساواة بين الجنسين وترسيخ للعدالة والتعاون.

كما ألقت رئيسة الجمعية الوطنية في أنغولا كارولينا سيركيرا كلمة دعت فيها إلى توحيد الجهود البرلمانية من أجل المحافظة على القيم الإنسانية وصيانتها لاسيما في ظل الظروف التي يعيشها العالم، مشددة على ضرورة الحد من النزاعات بشكل سلمي ووقف أي انتهاك لحقوق الإنسان.

وحثت سيركيرا البرلمانيين على استمرار العمل للحد من الهجرات بسبب الفقر والحروب، ومواصلة الخطى نحو تحقيق التنمية المستدامة والعدالة وبناء مؤسسات قوية.

وخلال كلمة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو، قام رئيس الوفد الكويتي النائب د.محمد المهّان بالانسحاب من الجلسة اعتراضا على ما ورد فيها من تأييد لما يقوم به الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية إضافة للمهّان أمين صندوق الشعبة النائب حمد عادل العبيد، وعضو الشعبة النائب فهد فلاح بن جامع.

يذكر أن وفد الشعبة البرلمانية الكويتية وصل إلى أنغولا أمس الأول للمشاركة في أعمال المؤتمر الذي يعقد خلال الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري، تحت عنوان (العمل البرلماني من أجل السلام والعدل والمؤسسات القوية).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*