الرئيسية / جرائم وقضايا / “الجنايات” تؤجل قضية الإساءة لملك الأردن لجلسة 22 ابريل المقبل

“الجنايات” تؤجل قضية الإساءة لملك الأردن لجلسة 22 ابريل المقبل

أجلت محكمة الجنايات قضية الإساءة لملك الأردن والمتهم فيها عدد من النواب السابقين لجلسة 22 ابريل المقبل لاستدعاء وكيل وزارة الخارجية.

 بدأت محاكمة مسلم البراك في القضية المرفوعة من وزارة الخارجية بقضية الإساءة لملك الأردن، حيث تغيب وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله عن الحضور.
 
وطالب فريق الدفاع عن “البراك”  من المحكمة احضار وكيل وزارة الخارجية، وقال المحامي حمود الهاجري:” يجب على خالد الجار الله احترام هيئة المحكمة وفي عدم حضوره الجلسة القادمة يجب احضاره مخفوراً”.
تنظر محكمة الجنايات اليوم الثلاثاء قضية الإساءة لـ “ملك الأردن”، المرفوعة من وزارة الخارجية، والمتهم بها النواب السابقون مسلم البراك، مبارك الوعلان ، سالم النملان، بالإضافة إلى عباس الشعبي، بعد ان تأجلت في وقت سابق لإستدعاء وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله.
وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين تهمة إشاعة أخبار كاذبة في الشأن الداخلي للبلاد، بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد وتهمة الاشتراك في تجمهر مكوّن من أكثر من 5 أشخاص بقصد الإخلال بالأمن، والاشتراك في مسيرة غير مرخصة، الا ان المتهمين أنكروا التهم الموجهة اليهم.
يذكر أن مسلم البراك قد انتقد الملك عبدالله الثاني ملك الأردن خلال مسيرة كرامة 2 لتسرب معلومات تفيد بأن قوات الدرك الأردنية ستشارك في التصدي وقمع المشاركين في المسيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*