الرئيسية / عربي وعالمي / الدول تتسابق بشراء مقاتلات ‘رافال’ الهند وفرنسا تشكلان لجنة مشتركة لإتمام صفقة شراء 36 طائرة

الدول تتسابق بشراء مقاتلات ‘رافال’ الهند وفرنسا تشكلان لجنة مشتركة لإتمام صفقة شراء 36 طائرة

اتفق وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان مع نظيره الهندي مانوهار باريكار هنا اليوم على تشكيل لجنة لإتمام صفقة شراء نيودلهي 36 طائرة مقاتلة من طراز (رافال) ‘في أقرب وقت ممكن’.
وذكرت وزارة الدفاع الهندية في بيان ان الجانبين ناقشا خلال المباحثات سبل التوصل إلى إبرام الاتفاقية بين الحكومتين حول هذا الموضوع مشيرا إلى أن ‘الجانبين قررا تشكيل فرق للعمل على وضع تفاصيل الاتفاق في وقت زمني محدد’.
ومن المتوقع أيضا ان تطلق شركة (داسو) للطيران المصنعة لطائرات (رافال) مشروعا مشتركا مع شركة (هندوستان آيرونوتيكس) الهندية لإنتاج معدات الفضاء والدفاع لإقامة قاعدة في الهند لتوسيع خط الإنتاج الحالي للشركة الفرنسية.
وكان وزير الدفاع الهندي اعلن في وقت سابق ان اللجنة ستقوم باستكمال المفاوضات في ‘إطار زمني محدد’ مضيفا ان الحكومتين الهندية والفرنسية ‘لا تتدخلان’ في مفاوضات اللجنة.
وكان رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي اعلن خلال زيارة إلى باريس في العاشر من ابريل الماضي ان بلاده نجحت في اتمام صفقة شراء 36 طائرة (رافال) مع فرنسا بموجب صفقة قدرت وسائل اعلامية قيمتها بنحو أربعة مليارات يورو وذلك بعد ثلاثة أعوام من المفاوضات بين البلدين معربا عن امله في الحصول على تلك الطائرات ‘بأقرب وقت ممكن’ بسبب حاجة سلاح الجو الهندي لها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*