جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / رسمياً.. عرض فيلم “باربي” في دور السينما بالإمارات

رسمياً.. عرض فيلم “باربي” في دور السينما بالإمارات

وافق مجلس الإمارات للإعلام على عرض فيلم الفنتازيا “باربي” في جميع دور السينما في دولة الإمارات العربية، اعتباراً من 31 أغسطس (آب) الجاري، إذ كان من المقرر أن يصل إلى دور السينما في الدولة منتصف يوليو (تموز)، لكن تم تأجيله.

وقرر المجلس منح الموافقة على عرض الفيلم في دور وقاعات السينما المرخصة بالدولة، بعد استكمال إجراءات المتابعة للفيلم، بما يتوافق مع معايير المحتوى الإعلامي والتصنيف العمري الإماراتي، دعماً للأعمال السينمائية العالمية التي تسهم في إثراء الاقتصاد الإبداعي والقطاع الترفيهي بالدولة.

وتصدر فيلم “باربي” من إنتاج “وورنر براذرز” شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، وفق تقديرات لمجموعة “إكزبيتر ريليشنز”، منذ إطلاقه في دور السينما 21 يوليو (تموز) الماضي.

وحقق الفيلم، وهو من بطولة مارغو روبي وراين غوسلينغ وإخراج غريتا غيرويغ، إيرادات بلغت 93 مليون دولار في عطلة نهاية هذا الأسبوع، وبذلك تصل عائداته الإجمالية منذ إطلاقه إلى 351 مليون دولار في كندا والولايات المتحدة، فيما يحل فيلم “أوبنهايمر” وهو من بطولة كيليان مورفي وإنتاج “يونيفيرسل” وإخراج كريستوفر نولان في المركز الثاني محققاً عائدات بلغت 46 مليون دولار.

يُذكر أن مسؤول سعودي نفى بشكل قاطع حظر عرض فيلم “باربي” في المملكة العربية السعودية، إذ لا يزال “باربي” على قائمة الأفلام التي ستعرض نهاية أغسطس (آب) الجاري، حيث يمكن من خلال الموقع الرسمي لعدد منها متابعة أخبار الفيلم، وحجز المقاعد مسبقاً.

والفيلم مستوحى من دمية باربي، وتدور أحداثه حول دمية وصديقاتها الذين يعيشون في عالم وردي مثالي، “باربي لاند”، ويتمحور حول النساء اللواتي يشغلن جميع مناصب السلطة باستثناء الشاطئ.

ومنذ إطلاق الفيلم الشهر الماضي، عزز الفيلم مبيعات دمى باربي في جميع أنحاء العالم، كما حطم الألبوم الغنائي الذي يضم 17 أغنية، المرافق للفيلم رقماً قياسياً في تصدّر 3 من أغانيه الـ”Top 5″ العالمي، وكذلك الـ”Top 10” البريطاني، وفق إحصاءات صادرة عن شركة البيانات الرسمية في المملكة المتحدة، ويضم الألبوم أغاني لنجمات عالميات من بينهن دوا ليبا، وبيلي إيليش، ونيكي ميناغ، وآيس سبايس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*