الرئيسية / رياضة / مواجهة ثقيلة مرتقبة الليلة : اليوفي يستضيف الريال في نصف نهائي #دوري_أبطال_أوروبا

مواجهة ثقيلة مرتقبة الليلة : اليوفي يستضيف الريال في نصف نهائي #دوري_أبطال_أوروبا

يستضيف يوفنتوس الايطالي، على ملعبه الليلة ( 9:45 مساء) ريال مدريد الاسباني في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم، وسط تحفز كبير من قبل الجماهير الايطالية التي تُمني نفسها بتحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم.

نتيجة القرعة قبل اسبوعين والتي اوقعت الفرقين سوياً، سببت حالة من السعادة لدى كلا الجماهير، فجماهير يوفنتوس والتي وصل فريقها للمربع الذهبي للمرة الأولى منذ 12 عاماً كانت ترى ان مواجهة ريال مدريد أقل صعوبة من مواجهة فريقي برشلونة وبايرن ميونيخ الذين يمرون بفترة جيدة على الصعيد الفني.

بالإضافة إلى الفأل الحسن بمواجهة العملاق الاسباني، حيث واجه يوفنتوس ريال مدريد عندما تأهل للدور قبل النهائي عام 2003 ونجح في اقصائه وكان وقتها ريال مدريد ايضاً حامل اللقب الأوروبي، فيما فرحت جماهير ريال مدريد بمواجهة الفريق الأضعف نظرياً في المربع الذهبي.

ظروف الفرقتين:

يدخل يوفنتوس اللقاء بعد تتويجه السبت الماضي رسمياً بلقب الدوري الايطالي للموسم الرابع على التوالي، بعد فوزه على مضيفه سامبدوريا بهدف دون مقابل، فيما تخطى ريال مدريد عقبة صعبة بالفوز في اليوم ذاته على مضيفه اشبيليه بنتيجة 3-2 ليحافظ على اّماله في الفوز بلقب الليغا بمطاردة برشلونة المتصدر بفارق نقطتين فقط عن فريق العاصمة الاسبانية.

الاصابات:

يعاني يوفنتوس من غياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة على رأسهم الفرنسي بوجبا والاورجوياني كاسيراس فيما سيفتقد ريال مدريد لخدمات الكرواتي مودرتش والفرنسي بنزيمه بينما استعاد لاعبه الويلزي جاريث بيل والذي شارك كبديلاً امام اشبيلية بعد اسبوعين من الغياب.

مشوار الفريقين:

تأهل يوفنتوس كثانياً عن المجموعة الثانية خلفاً للاسباني اتليتكو مدريد قبل ان يعبر عقبتي دورتموند وموناكو خلال دوري ال 16 و ال 8 ويعد دفاع الفريق هو الأقوى خلال مرحلة خروج المهزوم حيث لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة واجمالاً 5 مرات طوال البطولة بالمشاركة مع اتليتكو مدريد وموناكو وليفركوزن.

اما ريال مدريد فكان هو الفريق الذي حقق العلامة الكاملة خلال دوري المجموعات قبل ان يتخطى فريقي شالكه واتليتكو مدريد خلال دوري ال 16 وال 8 ولم تهتز شباكه طوال البطولة سوى 6 مرات كان من بينهم 4 مرات على ملعبه في لقاء واحد ضد شالكه الالماني في دور ال 16.

فلسفة كلا المدربين:

يؤمن المدرب اليجري بقدرات فريقه في التأهل بالرغم من اعترافه بان خصمه هو المرشح المفضل للعبور للمباراة النهائية والمح إلى لعبه باسلوب دفاعي نسبياً باغلاق كل المساحات وتضييقها مع الاعتماد على سرعة الثنائي الهجومي تيفيز وموراتا في الهجمات المرتدة وعلى اتقان بيرلو لتنفيذ الركلات الحرة مع تأكيده على هدفه الرئيسي الخروج من المباراة بشباك نظيفة.

بينما المح انشيلوتي إلى رغبته في عدم خوض مباراة مرهقة بدنياً في ظل اللعب بشكل متواصل والاستمرار في المنافسة المرهقة على لقب الليجا مع الرهان على تألق البرتغالي رونالدو صاحب هاتريك الفوز امام اشبيلية مع الاعتماد على خفة حركة الميكسيكس تشيتشاريتو لخطف هدف يسهل المهمة قبل لقاء العودة في مدريد بعد اسبوع.

التشكيل المتوقع:

سيعتمد اليجري على الأرجح على طريقته المفضلة 4-3-3 بالدفع بالقائد بوفون في حراسة المرمى ومن امامه الرباعي ليشتشتاينر وبونوتشي وكيليني وايفرا فيما سيحتل الثلاثي بيرلو وفيدال وماركيزيو وسط الملعب فيما سيتواجد الارجنتيني بيريرا في مركز صانع الألعاب خلف الثنائي تيفيز وموراتا.

اما انشيلوتي فسيعتمد على الأرجح على طريقة 4-3-3 حيث سيتواجد القائد كاسياس كحارساً للمرمى ومن امامه كارفخال وبيبي وفاران ومارسيللو بينما سيلعب راموس وكروس ورودريجيز في وسط الملعب فيما سيتكون الثلاثي الهجومي من رونالدو وبيل وتشيتشاريتو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*