الرئيسية / رياضة / العربي في مواجهة حاسمة غدا أمام القادسية لنيل لقب الدوري الكويتي

العربي في مواجهة حاسمة غدا أمام القادسية لنيل لقب الدوري الكويتي

يدخل فريق العربي لكرة لكرة القدم في امتحان غاية في الصعوبة عندما يواجه غريمه القادسية غدا في مباراة الجولة قبل الأخيرة من الدوري الكويتي والتي من شأنها أن تحسم مصير المسابقة، حيث ينتظر فريق الكويت والذي يواجه اليرموك في نفس الجولة تعثر الأخضر سواء بالتعادل أو الخسارة للانقضاض على لقب الدوري في ظل تمتعه بأفضلية عن العربي في مجموع المواجهات المباشرة التي جمعت الفريقين في البطولة.

ويحتل العربي صدارة الدوري برصيد 62 نقطة، فيما يحتل القادسية المركز الخامس برصيد 52 ويتطلع للفوز للقفز إلى المركز الثالث.

فيما يملك الكويت 60 نقطة في المركز الثاني، ويأتي اليرموك في المركز الـ11 برصيد 17 نقطة.

ونجح العربي في الجولة الأخيرة تحقيق الفوز على الجهراء في مباراة صعبة ظلت نتيجتها معلقة حتى الدقيقة الأخيرة.

ورغم تصدر العربي البطولة في أغلب فترات الموسم إلا أن الفريق بات مضغوطا في المباريات الأخيرة ومنذ خسارته أمام الكويت في الجولة 23، وأصبح المدرب بونياك يبحث مع لاعبيه على نقاط المباريات للتوييج باللقب وحسم البطولة الغائبة عن النادي منذ 13 عاما.

ويعاني الأخضر من غيابات مؤثرة تتمثل في الحارس حميد القلاف، وأحمد هايل، وطلال نايف، ومحمد فريح للإصابة، وأحمد عبدالغفور بداعي الإيقاف.

ويملك العربي أوراقا قادرة على تعويض الغيابات أمثال فهد الرشيدي صاحب الأهداف الحاسمة في الفترة الأخيرة، إلى جانب مايسترو الفريق محمد جراغ، وعلي مقصيد، ومحمود المواس، والحارس سليمان عبدالغفور، وأيضا فراس الخطيب الذي يبحث عن استعادة مستواه وقيادة العربي نحو الفوز باللقب.

في المقابل يدخل القادسية المباراة بعد فوز حققه في البطولة الآسيوية على حساب أهل تركمانستان، حيث حجز الأصفر بطاقة التأهل للدور الثاني في البطولة.

وتشهد صفوف القادسية حالة كبيرة من الجاهزية باستثناء محترف الفريق دانييل المنتظر أن يعود اليوم ليكون إلى جانب الفريق.

وبطبيعة الحال يتطلع مدرب القادسية راشد بديح مع لاعبيه إلى تحقيق الفوز، ليكون أقل هدية للجماهير لاسميا بعد ضياع اللقب.

وفي مباراة الكويت واليرموك يسعى الكويت إلى التمسك بفرصته في حصد اللقب من خلال الفوز على اليرموك، وانتظار نتيجة مباراة الديربي، في المقابل يتطلع اليرموك لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل في البطولة، لاسيما أنه يقدم في الموسم الحالي مستويات لافتة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*