الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / الارصاد الجوية: بدء فترة الانتقال من الربيع الى الصيف

الارصاد الجوية: بدء فترة الانتقال من الربيع الى الصيف

اعلنت ادارة الارصاد الجوية بدء فترة الانتقال من فصل الربيع إلى فصل الصيف هذه السنة وتأثر دولة الكويت والمنطقة بالسرايات والتي هي منخفضات جوية حارة محلية تتكون من تأثير امتداد المنخفض السوداني الموسمي وتتحرك بسرعة على السطح.
وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان الطقس كان جافا بدرجة ملحوظة خلال الايام السابقة كما أن درجات الحرارة بدأت في الارتفاع خلال اليومين الماضيين وجاوزت درجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية في بعض المناطق (الجهراء 41) بسبب بداية تأثر المنطقة بامتداد منخفض الهند الموسمي.
واضافت ان هذين الأمرين يساعدان على زيادة قوة السرايات في الأيام التي تعقب هذا الارتفاع في درجة الحرارة حيث من المتوقع تكاثر السحب ليل يوم الجمعة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط الامطار الخفيفة المتفرقة ابتداء من مساء يوم السبت حتى منتصف الاسبوع.
واوضحت الادارة ان من المتوقع أن يكون الطقس يوم غد الجمعة مشمسا نهارا ويؤدي الى ارتفاع فى درجة الحرارة العظمى وتكون الرياح جنوبية غربية الى جنوبية خفيفة السرعة وتتكاثر السحب تدريجيا ليلا وتتحول الرياح الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة بوجه عام تراوح سرعتها بين (12-32) كم/ساعة وتكون حالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج بين (1-4) اقدام.
واشار الى ان الطقس سيكون يوم السبت غائما جزئيا نهارا مع انخفاض فى درجة الحرارة العظمى بمقدار خمس درجات تقريبا على معظم المنطقة مع رياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة بين (8- 28) كم /الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة خلال ساعات النهار بين (35-38) درجة مئوية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة في بعض المناطق خلال فترة الليل.
وقالت ان الرياح يوم السبت تكون جنوبية شرقية تخف تدريجيا لتراوح سرعتها بين (6- 22) كم/ساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين (20-25) درجة مئوية وتكون حالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بين (1-4) اقدام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*