الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / Black Adam.. عندما تولد العدالة من رحم الغضب

Black Adam.. عندما تولد العدالة من رحم الغضب

بين الجبال ومن داخل الكهوف المظلمة ينتفض تيث آدم ضد ظلم الملك آنه-كوت حيث منحه السحرة قوى خارقة ولكن عندما يستخدمها للانتقام يتم سجنه لمدة 5000 سنة ليعود من جديدفي عصرنا الحالي بعد أن تقرأ ناشطة في مجال الحريات تعويذة عن طريق الخطأ ليخرج تيث من سجنه ويجد أن بلدته “كاهنداج” تقع تحت سلطة احتلال مجموعة شبه عسكرية..لتولد العدالة من رحم غضب بلاك آدم في ملحمة سينمائية بطلها النجم العالم دوين جونسون.

ساعتان من الاحداث المتلاحقة ربما لا يستطع المشاهد ان يلتقط انفاسه، اثارة ومتعة وسرعة في الايقاع فضلا عن معارك تم تنفيذها بدقة كبيرة وابداع ليس بجديد على صناع عالم «دي سي».

نعم قد يصبح التشويق مرهقًا بعد نقطة ما، خصوصا ان هناك العديد من المسارات لتتبعها عندما تعتقد أن الفيلم يفسح المجال للوصول الى النهاية، ربما تبدأ حبكة فرعية أخرى، ولكن بشكل عام فإن هذا الايقاع لا يترك مجالا للملل.

حبكة الفيلم

ربما يمكن التنبؤ بحبكة الفيلم لأن المرء قد شاهد بالفعل عددًا كافيًا من أفلام الأبطال الخارقين، بطل خارق يشبه الإله الغاضب مع ماض مظلم، وحاكم شرير يبحث عن كريستال سحري يمكنه من إنشاء تاج قوي وشيطاني وفي خضم تلك الاحداث نتابع المتمردين الذين يريدون تحرير شعبهم، ومجموعة من الأبطال الخارقين الذين يدخلون على خط الاحداث في محاولة لتقويض قوى بلاك آدم، ولكن تسلسل الحركة والمشاهد الخالية من العيوب طوق النجاة لأي مخرج يسعى لتقديم عمل محبوك دراميا وبصورة جمالية.

تعتبر سلسلة قصص JSA المصورة التي تركز على بلاك آدم أحد أعظم سلاسل DC على الإطلاق، حيث عرضت كيف أن إحساسه الوحشي بالعدالة جعل حتى أكثر الأبطال استقامة يعيدون التفكير بالخط الفاصل بين الصواب والخطأ. وبالرغم من أن الفيلم لا يقتبس مباشرة من هذه القصص المصورة، إلا أنه يحاول اعتناق المواضيع التي جعلتها عظيمة. وبالتالي فإن موضوع أخلاقيات الأبطال الخارقين هو جوهر القصة، وهناك الكثير من الحديث عن الأبطال والأشرار، والخير والشر، والقتل ضد الرحمة.

الخيار الأمثل

دوين جونسون في دور Black Adam هو الخيار الأمثل للعب دور البطل المظلم المليء بالحزن، وبيرس بروسنان في دور دكتور فيت هو متعة. اما نوح سينتينيو في دور سماشر فيضفي بعض اللمسات الكوميدية، خاصة في حواراته مع «هاكمان»، اما سارة شاهي التي جسدت شخصية أستاذة وزعيمة المتمردين أدريانا توماز فكانت مميزة في دورها. الثلاثية سارة وابنها آمون (بودي سابونجوي) وشقيقها كريم (محمد عامر) يجلبون الراحة كنظراء إنسانيين للأبطال الخارقين.

إشاعات

وجاءت نهاية الفيلم لتؤكد ما اثير من اشاعات، لقد عاد سوبر مان ويبدو انه سيكون في مسار تصادم مع شخصية بلاك آدم مستقبلا، حيث عاد النجم العالمي هنري كافيل إلى عالم أفلام DC بمظهر رائع في شخصية سوبرمان في مشهد ما بعد نهاية فيلم «Black Adam»، في مواجهة متوقعة مستقبلا مع دوين جونسون، الذي قدم شخصية بلاك ادم، ومنذ العرض الأول لفيلم «Black Adam’s» في المكسيك، كانت وسائل التواصل الاجتماعي تضج بالاشاعات التي تفيد بأن كافيل عاد في دور سوبرمان، وهو أمر كان جونسون صريحًا في رغبته في تحقيقه، ولكن الجمهور ظل حائرا لفترة كيف سيظهر سوبر مان وهل سيكون جزءا من الأحداث ليأتي فيلم Black Adam بالاجابة.

ولكن يبقى السؤال الابرز والذي يبحث عن اجابة، متى وأين سوف نرى البطلين الخارقين في عمل واحد؟ وهل سيكونان في الفريق نفسه ام سيكون كل منهما طرفا في معادلة الخير والشر؟

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*