الرئيسية / محليات / قطار انتخابات «التعاونيات» يعاود الانطلاق من جمعية جابر الأحمد

قطار انتخابات «التعاونيات» يعاود الانطلاق من جمعية جابر الأحمد

عقب توقفها لنحو شهرين، بطلب من وزارة الداخلية، لتزامنها وانتخابات مجلس الأمة 2022، عاود قطار انتخابات مجالس إدارة الجمعيات التعاونية التي انتهت ولايتها القانونية، الانطلاق مجدداً، عصر أمس، من محطة جمعية جابر الأحمد، ليتسنّى لأعضاء الجمعية العمومية اختيار مجلس إدارة جديد عبر الاقتراع المباشر.

وشهدت الانتخابات، التي جاءت بإشراف من وزارتَي الشؤون والداخلية، لتنظيم عملية الدخول والخروج ومنع الاحتكاك والتدافع، حضورا حاشدا من الأعضاء الذين توافدوا بكثرة منذ اللحظات الأولى لفتح أبواب مدرسة أحمد السقاف المخصصة لتصويت الرجال، والتي تضم 9 لجان انتخابية، إضافة إلى لجنة خاصة بأعمال الميكنة، لحلّ أي إشكالية خاصة بالتصويت، في حين ضمّت مدرسة حمود الإبراهيم المخصصة لتصويت النساء 8 لجان اقتراع.

من جانبه، قال مراقب إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات والاتحادات التعاونية في وزارة الشؤون الاجتماعية، مشعل المطيري، إنه «تسهيلاً على أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت فتحنا أبواب جميع اللجان أمامهم للاقتراع دون الاعتداد أو الالتزام بالأحرف الأبجدية وتوزيعها على اللجان».

وأوضح المطيري، لـ «الجريدة»، أن الشهر الجاري سيشهد إجراء انتخابات في تعاونيتَي النسيم غدا، والظهر في 30 الجاري، إضافة إلى عقد عموميات في جمعيتَي الظهر والمسايل، مشيراً إلى أنه تم طلب قوة من الشرطة لضبط الأمن وإحكام السيطرة والتنظيم خلال الانتخابات، «وهو إجراء متّبع في جميع العموميات التي أجريت سلفاً».

وأكد أن «الشؤون» تقف على المسافة ذاتها من جميع المرشحين، وهدفها الأول والأخير إنجاح العملية الانتخابية وتمريرها دون حدوث أدنى إشكالية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*