الرئيسية / عربي وعالمي / أمين الجامعة العربية يدين هجوم الحوثي على ميناء «الضبة» اليمني

أمين الجامعة العربية يدين هجوم الحوثي على ميناء «الضبة» اليمني

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم السبت محاولة جماعة الحوثي استهداف ميناء (الضبة) النفطي بمحافظة حضرموت شرقي اليمن بمسيرات “أجنبية الصنع”.
وقال ابوالغيط في بيان إن “التصعيد الحوثي الخطير في هذا التوقيت يمثل استهتارا وتحديا للجهود الدولية والاقليمية الحثيثة الرامية الى تجديد تمديد الهدنة في اليمن”.
واضاف أن هذا التطور “يكشف مجددا وجه الحركة الحوثية الحقيقي” لافتا الى أن “استهداف جماعة الحوثي للموانئ النفطية تحت أي مبرر سيزيد من تدهور الوضع الانساني في اليمن ومن شأنه أن يسبب تلوثا للبيئة البحرية على مساحات واسعة”.
وناشد أبوالغيط “الأطراف الدولية المعنية الاستمرار في الوفاء بالالتزامات الانسانية وسد فجوة التمويل الانساني في اليمن واستمرار جهود ازالة الألغام الأرضية والأصناف الأخرى من المتفجرات التي تخلف ضحايا يوميا”.
وعلى صعيد متصل دان البرلمان العربي محاولة استهداف ميليشيا الحوثي “الانقلابية” ميناء (الضبة) محذرا من “خطورة وتداعيات هذه الهجمات الارهابية على الاستقرار والأمن في المنطقة”.
وأكد البرلمان العربي في بيان مماثل الرفض الكامل للتصعيد الذي تنتهجه جماعة الحوثي “الارهابية” واصرارها على افشال جهود تجديد الهدنة وتضامنه الكامل مع الحكومة الشرعية في اليمن في كل ما تقوم به من إجراءات للتصدي لهذه الميليشيات الانقلابية”. وكانت الحكومة اليمنية أكدت أمس الجمعة أن “كل الخيارات مفتوحة” للتعامل مع التصعيد العسكري الحوثي في أعقاب الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة والصواريخ على ميناء (الضبة) النفطي بمحافظة (حضرموت) أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام من الميناء وذلك بعد هجومين سابقين في 18 و19 أكتوبر الجاري على ميناء (رضوم).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*