الرئيسية / محليات / تدشين العمل بمشروع إنشاء مركز الكويت للأطراف الصناعية بمحافظة «تعز» اليمنية

تدشين العمل بمشروع إنشاء مركز الكويت للأطراف الصناعية بمحافظة «تعز» اليمنية

دشنت (الجمعية الخيرية للتنمية والتطوير) الكويتية اليوم الأربعاء العمل بمشروع إنشاء مركز الكويت للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الذي سيخدم مئات الحالات الإنسانية في محافظة (تعز) اليمنية والمناطق المجاورة ضمن حملة (الكويت بجانبكم).
وأعرب وكيل أول محافظة (تعز) عبد القوي المخلافي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية خلال حفل التدشين عن التقدير والامتنان باسم السلطة المحلية والحكومة اليمنية لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على “دعمهم الإنساني الكريم للشعب اليمني في منذ عقود في مختلف المجالات التي تلامس حياة الناس وتخدم مستقبلهم”.
وأوضح أن هذا المشروع “الاستثنائي المميز” يشكل “إضافة نوعية” في المشاريع الإنسانية الكويتية وسيخدم مئات الحالات التي ستستعيد جزءا كبيرا من قدراتها بما يسهم في استعادة جزء من فاعليتهم في الحياة وتجاوز حاجز الإعاقة الكاملة مثمنا لجمعية (الجمعية الخيرية للتنمية والتطوير) الكويتية وداعميها الكرام في الكويت هذه “اللفتة الإنسانية النوعية التي تستهدف إعادة الحياة الطبيعية لمئات المواطنين (اليمنيين) المعاقين”.
من جانبه قال عضو مجلس النواب عن مدينة (تعز) عبد الكريم شيبان في تصريح ل(كونا) إن هذا الدعم الكويتي هو “امتداد تاريخي لمشاريع إنسانية وتنموية مستمرة منذ ستينيات القرن الماضي وإلى اليوم”.
وأضاف أن “الأيادي البيضاء الكويتية ملموسة في مجالات الحياة كافة فاليمني يعيش في وطنه مستفيدا من مشاريع قدمتها الكويت من المدرسة إلى الجامعة والمستشفى والطرق والمنشآت وجميع المجالات المتصلة بحياته اليومية” مبينا أن “الكويت ضاعفت من حضورها الإنساني المؤثر خلال فترة الحرب انسجاما مع تضاعف معاناة السكان وهذا الحس الإنساني الملهم ليس بغريب على أشقائنا وأهلنا في الكويت”.
وأشار إلى أن مشروع مركز الكويت للأطراف الصناعية يشكل “بارقة أمل” لآلاف المعاقين في مدينة (تعز) الذين يحلمون باستعادة حياتهم الطبيعية “خصوصا في ظل تردي الأوضاع الصحية والإمكانيات” في المحافظة المحاصرة من قبل الحوثيين منذ ست سنوات.
بدوره قال الأمين العام لجمعية (الوصول الإنساني) المنفذة للمشروع عبد الواسع الواسعي إن هذا المشروع يأتي استجابة للاحتياجات الصحية في مدينة (تعز) وسيسهم في معالجة الحالات المرضية التي تتطلب العلاج الطبيعي والتعويضات الصناعية للأطراف المفقودة سواء لسكان (تعز) أو المحافظات المجاورة لها.
وأضاف أن “المشرع يعزز من خدمات القطاع الصحي في اليمن بشكل عام وسيسهم في الحد من الشعور البائس لدى المرضى المتضررين من آثار الصراع الدائر ويجعل حياتهم أفضل ويعزز من قدراتهم على التكيف الدائم والاندماج في المجتمع”.
وأشار إلى أن “المشروع يؤكد حرص الأشقاء في الكويت على رفع معاناة الشعب اليمني ويمثل إضافة كبيرة للعمل الإنساني على مستوى اليمن”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*