الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق على ارتفاع المؤشرات الثلاثة

البورصة تغلق على ارتفاع المؤشرات الثلاثة

اغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات الجلسة اليوم على ارتفاع طفيف وسط عمليات شراء انتقائي على اسهم شركات قيادية و متوسطة القيمة والرخيصة علاوة على استمرار عمليات جني الارباح والمضاربات ما ساهم في اغلاقات خضراء للمؤشرات الرئيسية.
وكان لافتا في أداء الجلسة منذ البداية التركيز على اسهم شعبية دون ال100 فلس في حين كانت هناك بعض الاخبار المتداولة حول اسهم في قطاع البنوك وبعض المجموعات الاستثمارية مما ادى الى زيادة التركيز عليها من جانب شرائح المستثمرين الافراد و المحافظ المالية.
كما كان لمكونات مؤشر اسهم (كويت 15) بقيادة اهم سهمين فيه تحركات مدروسة لا سيما في الساعة الاخيرة من عمر الجلسة ما انعكس ايجابا على كميات الاسهم التي تم التداول عليها اليوم رغم المحاولات المتكررة على مدار الجلسة لاستهدافها بضغوط بيعية واستمرار عزوف بعض صناع السوق و هو ما ادى الى وجود حالة التذبذب سيطرت على مجريات الاداء العام.
وتأثر العديد من المستثمرين باداءات بعض اسواق المال الخليجية لاسيما التي تشهد ادراجات بعض الشركات الكويتية فيها بصورة مباشرة او غير مباشرة فيما هيمن على منوال اداء السوق الكويتية زخم الشراء على اسهم شركات دون ال100 فلس وكان تركيز التعاملات منصبا على سهم احدى المجموعات الاستثمارية التي استطاعات اجراء تسويات حول ديونها .
وساهمت بعض الانباء حول اجتماعات مجالس ادارات الشركات لاقرار البيانات المالية للربع الاول من عام 2015 واستمرار اعلان البورصة في ايضاحات بعض الشركات عما يدور حولها من صفقات أو عقود في دوران السيولة على بعض الاسهم. يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق الجلسة اليوم مرتفعا 9ر6 نقطة ليصل الى مستوى 01ر6367 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 9ر19 مليون دينار تمت عبر 5693 صفقة من خلال 7ر319 مليون سهم.

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم على ارتفاع موشراته الثلاثة بواقع 9ر6 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 6367 نقطة و 56ر0 نقطة للوزني و 1ر1 نقطة ل(كويت 15).

وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الاغلاق نحو 9ر19 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 7ر319 مليون سهم تمت عبر 5693 صفقة.
وكانت أسهم شركات (المستثمرون) و(تمويل خليج) و(ميادين) و(الاثمار) و(أدنك) الاكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (تمويل خليج) و(ريم) و(ك تلفزيوني) و(العقارية) و(سيتي جروب) الاكثر ارتفاعا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*