الرئيسية / عربي وعالمي / وزراء أوقاف «التعاون» يعتمدون 5 مواضيع تقدمت بها الكويت

وزراء أوقاف «التعاون» يعتمدون 5 مواضيع تقدمت بها الكويت

شاركت وزارة الأوقاف في الاجتماع الثامن للوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحضر الاجتماع ممثلاً عن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون النزاهةوكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي عبر تقنية الاتصال المرئي.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي كلمةً أكد فيها على أهمية أوراق العمل المطروحة في هذا الاجتماع وخاصةًورقة العمل المقدمة من دولة الكويت بعنوان الرؤية المستقبلية المشتركة لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تمثل منهجاً استرشادياًوفكراً واعياً للتعامل والتعاون بين الدول الأعضاء والتنسيق فيما بينها لمواجهة مستجدات الواقع وتحديات المستقبل.

وركزت هذه الرؤية المستقبلية على عدة مرتكزات أهمها نشر الوسطية والاعتدال الفكري والمنهجي لمواجهة أي فكر متطرف برؤية واضحة تأخذ في اعتبارهاالخصوصية الخليجية.

وأكد عمادي أن أخطر القضايا التي ترهق الأمة الإسلامية هو انحسار الفكر الوسطي وترك فراغ ثقافي خلفه يستغله فكران، فكر التطرف والإقصاء، وفكر التغريب العقدي.

واعتمد الوزراء خمسة أوراق عمل مقدمة من دولة الكويت، وفي مقدمتها ورقة آلية العمل الموحدة الاسترشادية في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارات وهيئات الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك تم اعتماد الرؤية المستقبلية المشتركة لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية.

كما اعتمد الوزراء مقترح المملكة العربية السعودية حول مكافحة الإرهاب وما قدمته الدول الأعضاء جميعاً حول موضوعات للندوات التفاعلية لعام 2023 في مجال تبادل والبحوث العلمية والتجارب في المجال الوقفي وكذلك تم اعتماد إقامة يوم عالميللوقف الإسلامي.

وقد شارك في الاجتماع الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة صقر السجاري،و مدير مكتب التنسيق والدعم الفني ندباً السيدمحمد خالد محمد الطيار والشيخ د. عبدالسلام الفيلكاوي، ومراقب إدارة مكتب وكيل الوزارة السيد عيد الشمري.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*