الرئيسية / محليات / «الطرق» تواصل أعمال تنظيف مجارير الأمطار استعداداً للشتاء

«الطرق» تواصل أعمال تنظيف مجارير الأمطار استعداداً للشتاء

تواصل الهيئة العامة للطرق والنقل البري أعمال الصيانة والتنظيف لمجارير الأمطار على الطرق السريعة، استعدادا لموسم الأمطار القادم، وشملت تلك الأعمال تنظيف نفق الجهراء باتجاه السالمي، وتنظيف نفق المنقف، إضافة إلى أعمال تنظيف محطات الأنفاق وتجربة المضخات للتأكد من تشغيلها وجاهزيتها.

وقالت مصادر الهيئة لـ «الجريدة»، إن فرقها تعمل على مدار الساعة لتنظيف الطرق السريعة والتأكد من استعدادها لموسم الأمطار القادم من خلال تشغيل المضخات وغرف الكهرباء التابعة لها، والتأكد من كفاءتها من خلال إجراء العديد من الاختبارات لها.

ولفتت إلى أن أعمال النظافة شملت الدائري السادس أمام استاد جابر، مبينة أن الهيئة حريصة على نظافة مجارير الأمطار في مختلف المواقع على الطرق السريعة، خاصة المواقع التي شهدت في السابق تجمعات للأمطار، مثل بعض الأنفاق.

وبينت أنه تم تزويد بعض المواقع بمضخات إضافية مساندة للمضخات الموجودة بها، وهناك تنسيق كامل مع الأرصاد الجوية لمعرفة أحوال الطقس والمواقع التي يمكن أن يزداد فيها هطول الأمطار.

وأشارت إلى أن أعمال التنظيف تتبعها أعمال ضخ مياه في تلك المجارير للتأكد من تصريفها لتلك المياه عن طريق استخدام التناكر، وعدم وجود أية عراقيل تمنع التصريف.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*