الرئيسية / محليات / الربيعان ترأس وفد الكويت في اجتماع وزراء الخدمة المدنية بدول الخليج

الربيعان ترأس وفد الكويت في اجتماع وزراء الخدمة المدنية بدول الخليج

ترأس رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور عصام الربيعان وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع عقدته اللجنة الوزارية لوزراء الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في (الرياض) اليوم الأحد.
وأوضح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي المهندس أحمد الراجحي (رئيس الاجتماع) في كلمته أن الاجتماع ينسق الجهود المشتركة لتحقيق مستهدفات الخطط الطموحة لدول الخليج من خلال تنفيذ مبادرات استراتيجية لمجلس التعاون في مجال الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية للفترة من 2021 إلى 2025.
وأضاف الراجحي أن الاجتماع يهدف لتطوير أنظمة الموارد البشرية بدول المجلس في ظل ما يشهده هذا القطاع من تطور ونمو متسارع عالميا.
من جهته، قال الدكتور الربيعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع إنه تم تناول استراتيجية مجلس التعاون وكذلك إعلان قمة مجلس التعاون الأخيرة التي عقدت في (الرياض) وبعض المبادرات ومنها مبادرة دولة الكويت فيما يتعلق بالدليل الإرشادي لتبسيط الإجراءات.
وأضاف أنه كانت هناك أيضا مبادرة من مملكة البحرين كما تم استعراض بعض التجارب الناجحة ومنها تجربة السعودية في تمكين المؤسسات الحكومية وتجربة سلطنة عمان بخصوص تطوير نماذج تقييم الأداء الفردي والمؤسسي.
وأكد أن “مثل هذه الاجتماعات مهمة جدا لتبادل التجارب على أكثر من مستوى” وهو امتداد للاجتماعات السابقة في مجال تنمية الموارد البشرية وتبادل الخبرات في إدارة المرافق الحكومية في موضوع الرقمنة وتحويل أنظمة الموارد البشرية من أنظمة يدوية إلى آلية ورقمية وكذلك في تمكين المؤسسات لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات العامة.
وتوجه الربيعان بخالص التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني ال 92 متمنيا لها الازدهار والتقدم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وحضر الاجتماع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف وعدد من المسؤولين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*